كل ما يجري من حولك

وزير بحكومة هادي ينتقد قوات في عدن مدعومة من الإمارات.. وغضب في المهرة تجاه السعودية

وزير بحكومة هادي ينتقد قوات في عدن مدعومة من الإمارات.. وغضب في المهرة تجاه السعودية

493

متابعات:

وجه صالح الجبواني وزير النقل في حكومة هادي، أمس الخميس، انتقادات حادة لقوات محلية مدعومة من الإمارات، فيما حملت لجنة اعتصام أبناء المهرة السعودية مسؤولية مقتل جنديين من أبناء المحافظة برصاص مدعومين من المملكة.

وقال الجبواني في تصريحات لقناة بلقيس الفضائية: «إن هناك أخطاء كبيرة وحسابات خاطئة لعناصر التحالف العربي الموجودين في عدن، جنوبي البلاد».

وأضاف الجبواني أن «التحالف لم يضبط القوات التي تحت إمرته في عدن»، مشيراً إلى أن هناك نقاط تفتيش تبدأ من داخل مدينة عدن وحتى محافظة الضالع، وأن «هذه النقاط (حواجز أمنية)، تعيق حركة التجارة والشاحنات والمواطنين».

غضب في المهرة

وفي سياق آخر، استنكرت لجنة تنظيم «اعتصام أبناء المهرة»، أمس الخميس، مقتل جنديين من قوات الأمن بالمحافظة، الأربعاء، على «يد مسلح تابع لمليشيات خارجة عن سلطة الدولة تدعمها السعودية»، على حد وصف بيانها.

وتقدمت لجنة الاعتصام بخالص التعازي والمواساة لأسر القتلى من جنود الأمن؛ الذين قتلوا أثناء القيام بواجبهم في مدينة الغيضة، وأدانت ما آلت إليه الأوضاع الأمنية في محافظة المهرة، وتردي الجانب الأمني التي قالت اللجنة إنها ما كان لتقع لولا «تلك السياسيات التي تتعمد تهميش وإبعاد الأجهزة الأمنية من القيام بواجباتها المناطة إليها».

وحملت اللجنة «السلطة المحلية ومن ورائها القوات السعودية الموجودة في مطار الغيضة الدولي المدني، المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الأمني، واستمرارهما في نهج إحلال ميليشيات غير نظامية محل الأجهزة الأمنية، واستمرار الإجراءات السيئة وغير المدروسة والمتعمدة لإضعاف مؤسسات الدولة وهيبتها».

وقالت إنه «في الوقت الذي انتظر فيه كل أبناء المهرة من السلطة المحلية اتخاذ الإجراءات السريعة وإيضاح ما حدث للرأي العام، لكنها -وكما عهدناها- فضلت أن تدفن رأسها في الرمال، والتزمت الصمت تجاه الحادث والجريمة التي طالت إخواننا من رجال الأمن البواسل».

وطالبت لجنة اعتصام المهرة «الجهات الأمنية والأجهزة القضائية بسرعة التحرك، والقيام بواجباتها لردع كل الجرائم التي تطال رجال الأمن والمواطنين في المهرة».

وكان جنديان اثنان من قوات الأمن الخاصة قد قتلا، الأربعاء، في مدينة الغيضة، برصاص نجل الشيخ القبلي المدعوم من السعودية سالم الشرف كلشات.

You might also like