كل ما يجري من حولك

صحيفة “إسرائيل اليوم”: السعودية أفضل حليف لإسرائيل

495
صحيفة "إسرائيل اليوم": السعودية أفضل حليف لإسرائيل

أكدت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، أن النظام السعودي يعد أفضل حليف للكيان الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة إنه على الرغم من الأزمة التي تمر بها السعودية في أعقاب اغتيال الصحافي جمال خاشقجي إلا أنه لا يوجد حليف أكثر مصداقية منها في المنطقة.

وذكرت الصحيفة ان “السعودية تحولت بعد حادثة مقتل الصحفي خاشقجي، من حليف يتم التغزل به إلى دولة منبوذة يتنكر منها الجميع”، متابعاً: “في “إسرائيل” هناك من يدعو إلى إبقاء مسافة مع السعودية، بسبب عدم إيفائها بالقيم التي تميز بين الدكتاتورية الظلامية وبين الدول الغربية المتنورة، وتبيّن ضعفها بعد أزمتها في قضية خاشقجي“.

وأكدت الصحيفة العبرية ان توثيق العلاقات بين دولة الاحتلال والسعودية، سيمهد للأخيرة تجاوز مشكلاتها، وسيسمح لها بخلق جبهة متينة في مواجهة ايران، والتقدم في تسوية سياسية مع الفلسطينيين.

وأكمل الكاتب الإسرائيلي قائلاً: “لا ينبغي التأثر بالقوة التي تظهرها السعودية، إلا أنه في الوقت ذاته، يجب عدم الاستهانة بمصادر قوتها”، معتبراً أن العلاقة مع السعودية يجب تقييمها بشكل أكبر، على الرغم من أنه ليس للاحتلال وأمريكا شريك آخر في المنطقة ذو مصداقية واستقرار كالسعودية، حسب زعمه.

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم مما تتعرض له السعودية إلا أنها لم تصل للجرم الذي حدث في أماكن أخرى في العالم، مشيرا إلى أن الاحتلال سيفعل ما بوسعه من خلال تجنيد نفوذه لا سيما في امريكا، لإيجاد حل للأزمة التي وتّرت العلاقات بين السعودية والدول الغربية.

You might also like