كل ما يجري من حولك

وقاحة السعودية في استخدام “بيت الله” للاستحواذ على رئاسة AFC !

496

متابعات:

انهار الاتحاد الكروي لجنوب غرب آسيا الذي تمّ تأسيسه من جانب السعودية بعد فشلها بالاستحواذ على اتحاد غرب آسيا وخلع الأمير علي بن الحسين من منصبه.

وانكشفت في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التي جرت أمس الاربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الأسرار والأوراق التي استخدمتها السعودية والإمارات من أجل السيطرة على مقرّ الكرة الآسيوية، وتلقت السعودية والإمارات، ضربة موجعة في الجمعيّة العموميّة التي عُقدت أمس بحضور  الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة، والسويسري إنفانتينو رئيس الفيفا.

وفشلت المؤامرة تماماً، وانهارت خططهما التي وضعها تركي آل الشيخ من أجل إزاحة الشيخ سلمان بن إبراهيم من رئاسة الاتحاد الآسيوي، وإسناد المهمة للسعودي عادل عزت.

ورفض الكونغرس الآسيوي كل ما فعلته السعودية والإمارات من أجل عدم التصويت على بعض تعديلات النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي، ذالك بعد ساعات قليلة من انسحاب الهند و7 اتحادات من اتحاد جنوب غرب آسيا.

ووجّه سلمان بن إبراهيم ضربة أخرى موجعة إلى السعودية والإمارات وحتى إلى بلاده بعد أن أعلن تأييد ومساندة أكثر من 40 اتحاداً آسيوياً لاستمراره رئيساً للاتحاد الآسيوي.

واهم حدث تمثل بالانهيار المفاجئ لاتحاد جنوب غرب آسيا الذي تمّ تأسيسه من جانب السعودية بعد فشلها بالاستحواذ على اتحاد غرب آسيا وخلع الأمير علي بن الحسين من منصبه.

وتأتي المفاجأة بسبب الإمكانات المادية الهائلة التي تمّ رصدها لجذب أكبر عدد ممكن من الاتحادات المحلية في جنوب وغرب القارة، حيث وصلت الوعود إلى منح كل رئيس اتحاد 500 ألف دولار سنوياً، إضافة إلى منحه صلاحية 25 تأشيرة حج وعمرة قابلة للزيادة.

وجاء الانهيار إثر الانسحاب الجماعي لاتحادات جنوب القارة على وجه الخصوص التي عقدت فيما بينها اجتماعاً أعلنت خلاله براءتها من الاتحاد الوليد.

You might also like