كل ما يجري من حولك

تسيبي ليفني : لقد سبقت نتنياهو باجتماعات كثيرة مع وزراء خارجية دول خليجية!

559

متابعات:

أعلنت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة ورئيسة المعارضة الحالية تسيبي ليفني، في مقابلة لها يوم السبت على القناة الثالثة عشر الإسرائيلية  أنّها “عقدت عدة اجتماعات في السابق مع وزير الخارجية العماني ومع وزراء خارجية عدة دول خليجية”.

وأضافت ليفني أنّ” لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع السلطان قابوس بن سعيد في سلطنة عُمان اجتماع جيّد، وأنا مسرورة لعقده”.

ورأت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة أنّ الحكومة الإسرائيلية الحاليّة “لا حول لها ولا قوة، وغير قادرة على العمل”، مشيرة الى أنّ “الكابنيت غير قادر على اتخاذ أيّ قرار، ويعيدنا الى الجدالات بين وزير الامن ووزير التعليم”.

وتابعت ليفني: “لا يوجد ردع ولا يوجد أمن ولا يوجد سياسة، وهذه الحكومة يجب أن ترحل”.

وقدمت ليفني اقتراحاً للحكومة حيث طالبتها “بوقف التلميح والبدء بالعمل وليس بالضرورة عسكرياً، لأن هذا سيعيدنا الى نفس الوضع”، معتبرةً أنّ “الكلام عن أنّنا مشغولون في الشمال والتخلي عن سكان غلاف غزة أمر غير موضوعي”.

وختمت رئيسة المعارضة الإسرائيلية المقابلة قائلة “نحن أمام وضع، المنظمات الإرهابية تقرر لنا متى ستبدأ ومتى ستتوقف، ويجب أن ننتظر ما يقوله لنا الجهاد الإسلامي”.

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قام بزيارة مفاجئة لسلطنة عُمان يوم الجمعة الماضي حيث التقى السلطان قابوس بن سعيد. وقام التلفزيون العماني ببثّ مشاهد استقبال السلطان قابوس لنتنياهو والوفد المرافق له الأمر الذي دفع الكثير من القيادات الفلسطينية الى رفضها واعتبارها محاولة جديدة الى نسف القضية الفلسطينية.

You might also like