كل ما يجري من حولك

وزارة الزراعة تدين جريمة استهداف مغسل الخضروات في بيت الفقيه بالحديدة

295

متابعات:

أدانت وزارة الزراعة والري بشدة جريمة استهداف طيران العدوان للعمال الزراعيين في موقع غسيل الخضروات بمديرية بيت الفقيه بالحديدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بيان للوزارة استنكرت فيه الجرائم المتكررة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المزارعين وعائلاتهم وحقولهم وممتلكاتهم ومكونات القطاع الزراعي في مختلف المحافظات.

وأشار البيان إلى استمرار العدوان بقيادة السعودية في عدوانه على اليمن وارتكابه المجازر بحق المدنيين واستهداف المنازل وتدمير المنشآت الحيوية والبنى التحتية والمؤسسات المدنية في كافة قطاعات الدولة.

ونددت وزارة الزراعة بالصمت والتواطؤ الدولي إزاء جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان منذ ما يقارب أربع سنوات .. معتبرة أن استمرار الصمت والتواطؤ الدولي مع العدوان، جريمة بحق الإنسانية ووصمة عار في سجل المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية ذات العلاقة.

وجددت مطالبتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية العمل على إيقاف العدوان وتحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم حرب وانتهاكات صارخة للمواثيق والقوانين الدولية .

ودعا البيان إلى محاكمة دول العدوان وعلى رأسها السعودية ورفع الحصار الجائر عن الشعب اليمني وإيقاف التدمير الممنهج لمقومات الحياة في اليمن.

You might also like