كل ما يجري من حولك

السعودية في تَرَفِها.. واليمن في مجاعته!

360

متابعات:

بينما يعقد نظام بني سعود مؤتمراً استثمارياً مترفاً في الرياض ويبذرون ثروات المملكة الهائلة في الاستثمارات الوهمية وصفقات الأسلحة الكبيرة، يعيش اليمنيون على شفا مجاعة واسعة بسبب الحرب الهوجاء التي يشنها ولي عهد النظام السعودي الأخرق محمد بن سلمان على اليمن.

وفي السياق، حذّر مسؤول المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة مارك لوكوك من أن نصف سكان اليمن أي نحو 14 مليون شخص قد يجدون أنفسهم قريباً على حافة المجاعة ويعتمدون كلياً على المساعدات الإنسانية.

ونقلت وكالة «رويترز» عن لوكوك قوله أمام مجلس الأمن الدولي: يوجد الآن خطر واضح بحدوث مجاعة وشيكة واسعة النطاق تُطبِقُ على اليمن.. أكبر بكثير من أي شيء شاهده أي عامل في هذا المجال طوال حياته العملية.

ووصف لوكوك ما يواجه اليمن الذي تمزقه الحرب التي يشنّها ما يسمى «التحالف السعودي»، بأنه صادم في ضوء أنه تم إعلان المجاعة مرتين فقط في العالم خلال السنوات العشرين الماضية، في الصومال عام 2011، وفي مناطق بجنوب السودان في العام الماضي حسب المسؤول الأممي الذي أشار إلى أن الأمم المتحدة تنسّق حالياً لإيصال المساعدات لنحو 8 ملايين شخص في اليمن، وأن الأزمة الإنسانية هناك تفاقمت بسبب الأزمة الاقتصادية واستمرار القتال حول ميناء الحديدة الرئيسي الذي يستورد من خلاله اليمن 90% من غذائه.

You might also like