كل ما يجري من حولك

وزيرة إسرائيلية ستزور هذا البلد العربي خلال أيام

432
وزيرة إسرائيلية ستزور هذا البلد العربي خلال أيام

كشفت وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريغف، عن نيتها زيارة بلد عربي خلال الشهر الحالي بذريعة المشاركة في مناسبة رياضية.

وأضافت الوزيرة الاسرائيلية المعروفة بمواقفها المتشددة المعادية للشعب الفلسطيني: إنها قررت الانضمام للبعثة الرياضية التي تشمل 11 رياضياً إسرائيلياً للمشاركة في مسابقات “غراند سلام” في الإمارات، بعدما وافقت الأخيرة على إعادة علم الكيان الاسرائيلي وبقية رموزها في الحدث الرياضي المذكور، وبعد تلقيها دعوة لزيارتها بغية توقيع اتفاق.
وأعلنت ريغف أنها ستوقع على اتفاق مع اتحاد الجودو خلال زيارتها للإمارات قريباً يقضي باستضافة مسابقة الجودو العالمية في تل أبيب في العام المقبل.
ونقل موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أمس عن ريغف قولها: إنها ستشارك الوفد الرياضي الإسرائيلي زيارته لأبو ظبي من أجل تشجيعه، مؤكداً أن الكيان الاسرائيلي شرع بالترتيبات اللوجستية المطلوبة لتأمين حراسة وحماية ريغف والوفد الرياضي في الإمارات.
ورغم عدم وجود علاقات رسمية معلنة فقد زار عدد من الوزراء الصهاينة الإمارات في السنوات الأخيرة، ومنهم مئير شطريت، عوزي لانداو ويوفال شطاينتس وأوري أرئيل من حزب المستوطنين ” البيت اليهودي”، وقد تم ذلك قبل وبعد اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في فندق البستان في أبو ظبي عام 2010 ، وبعد اتهام الموساد بجريمة الاغتيال.

You might also like