كل ما يجري من حولك

الوضع في عدن يتصاعد بشكل خطير ضد تحالف العدوان السعودي وحكومة هادي

380

متابعات:

أغلق محتجون، يوم الإثنين، في عدن بعض الشوارع الرئيسية في المدينة احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي وانعدام المشتقات النفطية واستمرار تدهور الريال اليمني.

وقام المحتجون بإشعال الحرائق في الإطارات المطاطية والبراميل وقطعوا عدداً من الشوارع الرئيسية، في إطار التحرك الشعبي المناهض للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن والحكومة الموالية له بسبب فشلها في إدارة المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف وفشلها في وقف تدهور سعر الصرف.

وقالت مصادر اقتصادية في عدن إن سعر الصرف تجاوز الـ800 ريال مقابل الدولار الواحد في عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان في ظل ظروف اقتصادية صعبة جداً يعيشها المواطنون في المحافظات الجنوبية بالتزامن مع فشل حكومة هادي في وضع حلول لوقف تدهور سعر الصرف بعد أن احتكرت التصرف الكامل في سعر الصرف وتحكمت بالجانب الاقتصادي بضغوط قوية من التحالف.

الي ذلك خرج المئات في ‏احتجاجات شعبية في محافظة حضرموت أمس الاثنين تطالب برحيل قوى الغزو والاحتلال السعودي والإماراتي وحكومة المرتزقة من البلاد.

وشهدت سيئون شللا تاما للحركة بعد الإعلان عن عصيان مدني شامل امتدادا للاحتجاجات الشعبية أثر تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانهيار سعر العملة المحلية.

You might also like