كل ما يجري من حولك

المبعوث الأممي يفاجئ دول تحالف العدوان… ماذا قال عن السيد عبدالملك الحوثي؟ (فيديو)

357

متابعات:

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، يوم أمس الإثنين، على أن وفد صنعاء الوطني ليس مسؤولاً عن فشل مشاورات جنيف، وكشف معلومات عن أسباب فشل المشاورات التي كان من المقرر إقامتها مطلع سبتمبر الماضي. كما وصف السيد عبد الملك الحوثي بـ”بالصادق في كل ما يقوله دائماً”.

وقال غريفيث في مقابلة مع وكالة “فرانس 24” الناطقة بالإنجليزية، إن مشاورات جنيف، لم تفشل، مشيراً إلى أن هناك ظروفا طارئة حالت دون تمكن وصول وفد صنعاء إلى جنيف ما أدى إلى تأجيل المشاورات.

وإشار المبعوث الأممي إلى أن السيد عبد الملك الحوثي، أخبره خلال لقائهما أنه لا يمانع أي فرصة لمفاوضات جديدة في الفترة المقبلة.

وفي رده على سؤال وكالة “فرانس 24″، عما إذا كان يصدق كلام السيد عبد الملك الحوثي، قال المبعوث الأممي: ”نعم أصدق كلامه فهو صادق في كل ما يخبرني به دائما”.

من جانب آخر، دعا غريفيث إلى اتخاذ إجراءات دولية عاجلة لوقف تفاقم تدهور أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وجاء ذلك في حوار لمارتن غريفيث، مع قناة “بي بي سي” خلال وجوده في نيويورك، بعد اجتماعه مع معظم اللاعبين الرئيسيين في حرب اليمن.

قال غريفيث، إنه شعر بالتشجيع من الاستجابة الدولية لتحذير الأمم المتحدة من مجاعة تلوح في الأفق، وقال إن المأسة الإنسانية شدت الانتباه إلى الحاجة الملحة لمحادثات سلام، معبراً عن أملة في أن يتمكن من عقد اجتماع آخر للمفاوضات اليمنية في غضون أسابيع.

وأنتهت المشاورات اليمنية في جنيف، برعاية الأمم المتحدة الشهر الماضي، قبل أن تبدأ، بعد أن عجز المبعوث الأممي، في إصدار تصريح للطائرة العمانية لنقل الوفد الوطني من صنعاء إلى جنيف.

You might also like