كل ما يجري من حولك

السعودية تكشف حقيقة الهجوم البحري على ميناء جيزان وتعترف بوقوع خسائر

364

متابعات:

أقر تحالف العدوان السعودي الأمريكي، مساء اليوم الأحد، بالعملية النوعية التي نفذتها البحرية اليمنية على ميناء جيزان السعودي، صباح اليوم، وأدت الى تدمير زوارق حربية سعودية كانت راسية في الميناء ووقوع خسائر مادية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) بيانا للعقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم تحالف العدوان جاء فيه ”رصدت منظومة القوات البحرية الملكية السعودية تحرك زورقين مفخخين ومسيّرين عن بعد باتجاه ميناء جازان وتم اعتراضهما وتدميرهما بحسب قواعد الاشتباك مما تسبب في أضرار مادية طفيفة“.

وكانت القوات البحرية والدفاع الساحلي  أعلنت صباح الاحد 30 سبتمبر 2018م عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت مجموعة من زوارق حرس الحدود السعودي داخل ميناء جيزان.

واكد مصدر في القوات البحرية حدوث خسائر كبيرة واحتراق عدد من الزوارق المعادية السعودية إثر الهجوم.

وسبق الهجوم البحري على ميناء جيزان شن سلسلة غارات على مطار دبي الدولي فجرا بطائرة صماد 3 المسيرة ،أعلن عنها سلاح الجو المسير ، ورغم مواصلة الامارات إنكاراها للعملية الهجومية على المطار واخفاء نتائجها ، سجلت المواقع الدولية المعنية برصد حركة الطيران في المطارات العالمية وقوع ارباك وتأخير في حركة الطيران من والى مطار دبي وإلغاء لبعض الرحلات بالتزامن مع توقيت وقوع الغارات.

You might also like