كل ما يجري من حولك

وقفات إحتجاجية في عدة محافظات يمنية تنديداً بجرائم العدوان والحصار الإقتصادي وتأكيداً على مواصلة الصمود + (صور)

336

متابعات:

نظمت بأمانة العاصمة عقب صلاة الجمعة وقفات احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي والحصار ودعماً لجبهات الساحل الغربي.

وأكد المشاركون في الوقفات استمرارهم في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأشاروا إلى أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في التحشيد والتعبئة ورفد الجبهات للدفاع عن الوطن وأمنه وإستقراره وسيادة أراضيه.

وأشادت بيانات صادرة عن الوقفات بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في صد الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم.

وأكدوا أن لا خيار للشعب اليمني إزاء إستمرار العدوان والحصار وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني، إلا الصمود ورفد الجبهات وتسيير قوافل العطاء دعماً وإسنادا للجيش واللجان الشعبية في ميادين البطولة والكرامة خاصة جبهات الساحل الغربي.

وحملت البيانات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية الحقوقية كامل المسؤولية، إزاء ما يمر به الشعب اليمني من عدوان وحصار وحرب اقتصادية، فاقم معاناتهم الإنسانية.

ودعت البيانات المجتمع الدولي الضغط باتجاه إيقاف العدوان وفك الحصار ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي والمنافذ والموانئ ودخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

وأهابت البيانات بالأحرار من أبناء الشعب اليمني في المحافظات الجنوبية والشرقية التحرك في مواجهة الغزاة والمحتلين وتحرير كل شبر من أرضنا الطاهرة من دنس الغزاة والمحتلين والمحافظة على كرامته وثرواته وأمنه وسيادة.

وشددت البيانات على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية وكذا تعزيز التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن.

وفي ذمار، خرج عدد من أبناء المدينة في وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدوان الأمريكي السعودي المتكررة يومياً وسط صمت اممي ودولي مريب.

وأكد المشاركون في الوقفة أن الشعب اليمني لن يزداد إلا قوة وصلابة في مواجهة العدوان مهما ازداد توحشه وإجرامه الذي لا يستطيع أن يفعل أكثر من قتل النساء والأطفال.

وحيا المشاركون في الوقفة التضحيات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين البطولة وما وراء الحدود في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته وتكبيد العدو خسائر فادحة في الارواح والعتاد في مختلف الجبهات.

وفي الحديدة، خرج أبناء المحافظة، اليوم الجمعة، في وقفة احتجاجية أمام جامع القدس للتنديد بجرائم العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي على ابناء تهامة وجرائمه المتواصلة باستهداف المواطنين الأبرياء قتلا وحصارا.

وأكد المشاركون مواصلة صمودهم والدفاع عن الأرض والعرض مهما كانت التحديات، داعين إلى هبة شعبية لرفد جبهة الساحل الغربي ومواجهة العدوان ومرتزقته حتى تطهيره   من دنس الغزاة، كما أكدوا استمرارهم في مواصلة الدفاع عن الارض والعرض وإفشال مخططات العدوان ومرتزقته حتى النصر ولن يثنيهم قصف العدوان الاجرامي المتواصل.

وأشاد المشاركون بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهة الساحل الغربي وصد زحوف العدوان، كما أشادوا بصمود وثبات وشجاعة ابناء وقبائل تهامة الذين يرفضوا الوصاية الاجنبية والخضوع للمستعمرين تحت اي مسمى كان لاحتلال ارضهم وسيواصلون الصمود والدفاع عنها حتى يتم دحر الغزاة ويتحقق النصر.

وفي مدينة حجة، شهدت اليوم الجمعة وقفة احتجاجية استنكار للحصار الاقتصادي وتفاقم المعاناة الانسانية لأبناء الشعب اليمني.

وأكد المشاركون استمرار الصمود والثبات ضد العدوان السعودي والحصار الاقتصادي المفروض على الشعب اليمني والثبات في وجه العدوان السعودي الامريكي الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق ابناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب، مؤكدين ان الوسيلة الوحيدة لإنهاء معاناة الشعب اليمني تكمن في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

واستنكر المشاركون الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق النساء والاطفال والمدنيين واستمرار الحصار الاقتصادي، محملين الامم المتحدة ودول العدوان المسئولية الكاملة تجاه هذه الجرائم التي لن تسقط بالتقادم وسيحاسب مرتكبيها طال الزمن او قصر.

كما حمل بيان الوقفة الامم المتحدة ودول العدوان تفاقم المعاناة الانسانية وحالات سوء التغذية بين الاطفال في اليمن عموما وفي محافظه حجه على وجه الخصوص التي تسببت في وفاة المئات من الاطفال بسبب الحصار والمعاناة التي فرضها العدوان على الشعب.

ودعا البيان الى استمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والوقوف صفا واحدا مع ابطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر وتحرير كل شبر في الارض اليمنية، مشيدا بالمواقف البطولية للأصوات الحرة التي رفضت الاحتلال السعودي الاماراتي في جنوب الوطن في محافظة المهرة، مؤكدين وقوفهم مع كل صوت حر يرفض الاحتلال وينتصر لكرامة وعزة اليمن.

واشاد البيان بالبطولات والملاحم الأسطورية التي يحققها ابناء الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة وتلقين العدو دروسا لن ينسوها، مباركين الانجازات التي حققتها القوة الصاروخية والطيران المسير والتي اصابت العدو بمقتل واربكت كل تحركاته العسكرية وكبدتهم خسائر كبيره في العتاد والرجال داعين كل ابناء الشعب اليمني الى دعم الجيش واللجان الشعبية بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

You might also like