كل ما يجري من حولك

شاهد.. فيديو لمصري يتناول الطعام مع سعودية يثير موجة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي

372

متابعات:

لا يزال الفيديو الذي يظهر مواطناً مصرياً يتناول الطعام مع زميلته السعودية في العمل، يحصد المزيد من ردود الفعل المتقابلة، خاصة بعدما تم اعتقال الشاب من قبل قوات الامن في السعودية.

وأثار الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #مصري_يفطر_مع_سعودية، ويظهر شاباً مصرياً يتناول إفطاره مع سيدة سعودية، في غرفة استقبال أحد الفنادق بمدينة جدة، موجة من الجدل ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، ففيما طالب البعض بعودة جماعة «الأمر بالمعروف» وترحيل الوافدين، كان آخرون يرفضون معاقبة المصري بدعوى أنه لم يرتكب جرماً، فيما دعا ناشطون لأن تطال المحاسبة السيدة السعودية أيضاً.

الوسم الذي تصدر قائمة الأكثر تداولاً في مصر والسعودية، ونافس لبعض الوقت بين الأكثر تداولاً عالمياً، أفرز حالة من التراشق الكلامي والاتهامات المتبادلة بين الناشطين السعوديين والمصريين.

أحد الناشطين اعتبر عبر موقع «تويتر»، أن ما حدث «تصرف مقزز ومستفز لشعب يمتلك مبادئ و ضوابط معلومة للقاصي و الداني»، معتبراً أن الشاب المصري تعمد «إهانة» السعوديين.

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، كانت قد أوضح أن «الوافد اعتقل لارتكابه عدة مخالفات ومنها عمله في مهنة مقصورة على السعوديين»، فيما شددت النيابة العامة السعودية «على وجوب التزام المقيمين في المملكة بكافة الأنظمة المرعية ومراعاتهم لقيم وتقاليد المجتمع السعودي ومشاعره».

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن خبراء قانونيين قولهم، إن المواطن المصري قد يواجه تهماً تتعلق بـ«التحرش الجنسي في مكان العمل، وهي جرائم تصل عقوبتها للسجن 5 سنوات وغرامة مالية».

https://www.youtube.com/watch?v=3Fje5CJJjZA

You might also like