كل ما يجري من حولك

استطلاع: هكذا ينظر الأمريكيون إلى رئيسهم دونالد ترامب!

366
استطلاع: هكذا ينظر الأمريكيون إلى رئيسهم دونالد ترامب!

كشف استطلاع للرأي أجرته ​صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، نشر على صفحتها الرسمية يوم أمس الجمعة، بأنّ 60 بالمئة من الأمريكيّين لا يُوافقون على أداء الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​، وبأنّ نصفهم تقريباً يؤيّدون فكرة عزله.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع الجديد شمل 1003 أشخاص بالغين في الفترة الممتدة بين 26 و29 آب.

وجاءت النتائج على الشكل التالي حيث اعتبر 49 بالمئة من المستطلعين أنّ الكونغرس يجب أن يُطلق عمليّةً لعزل ترامب، بينما قال 46 بالمئة إنهم سيعارضون ذلك.

وعلى الطرف المقابل، عبّر 53 بالمئة من المستطلعين عن اعتقادهم بأنّ الرئيس الأمريكي عرقل سير العدالة بمحاولته التدخّل في التحقيق الذي يُجريه المدعي الخاص ​روبرت مولر​ حول وجود تواطؤ محتمل بين ​روسيا​ وفريق حملة ترامب الانتخابية، كما واعتبر 35بالمئة من الأمريكيّين أنّ الرئيس لم يسع إلى التدخّل في هذا التحقيق.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء الماضي، أقر المحامي الأسبق للرئيس ترامب بالذنب أمام محكمة قضائية فيدرالية بست تهم احتيال موجهة إليه، إلى جانب تهمتي انتهاك قوانين تمويل الحملة الانتخابية من خلال تسديد مبالغ مالية كبيرة من أجل شراء سكوت امرأتين ادعتا إقامة علاقة غير شرعية مع ترامب، فيما اعتبر الأخير أن الأموال التي أقر كوهين بدفعها قبل الانتخابات الرئاسية التي أجريت عام 2016، لا تمثل أي انتهاكات لقوانين تمويل الحملات الانتخابية.

You might also like