كل ما يجري من حولك

خفايا اللقاء العلني بين حزب الله و«أنصار الله»

423

متابعات :

استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أول من أمس، وفداً من حركة «أنصار الله»، في لقاء هو الأول من نوعه، على الأقل بصورة علنية.

اللقاء الذي استمر أربع ساعات متواصلة، تزامن مع تحركات يقوم بها الوفد التفاوضي للحركة عشية مشاورات جنيف، إلا أن مصادر «الأخبار» أشارت إلى أنه تطرّق إلى ما هو أبعد من المشاورات.

وبحسب جريدة الاخبار اللبنانية ، قدّم الوفد، الذي رأسه الناطق باسم «أنصار الله» محمد عبد السلام، رؤية جديدة حول العلاقة مع محور المقاومة، من زاوية لا تقتصر على التقارب بين الحركة و«حزب الله».

وقالت الصحيفة أن القوى اليمنية وحكومة الإنقاذ، وفق المصادر، باتت تعتبر أن انخراط اليمن في محور المقاومة بشكل معلن وأكثر فاعلية قرار ضروري في المرحلة المقبلة، يحتّمه الإصرار السعودي الإماراتي على مواصلة العدوان.

وحاولت حكومة هادي التحريض على اللقاء لدى الأميركيين في تغريدة لسفارتها بواشنطن، أعاد نشرها وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الذي حذّر من جعل لبنان «محطة لوجستية أو سياسية للحوثي»، مهدداً الحكومة اللبنانية بأن «تجاهل التعامل مع الموضوع سيفاقم تداعياته».

في المقابل، أكدت مصادر «الأخبار» أن اللقاء لا علاقة له بأي توقيت سياسي لبناني، ولا يحمل رسائل داخلية، وهو تحدّد استجابة لمبادرة قدمتها «أنصار الله».

You might also like