كل ما يجري من حولك

توكل كرمان تعلن تضامنها مع “سلمان العودة” بعد أنباء عن محاكمته سريا

430

متابعات:

جددت الناشطة الإخوانية الحائزة على جائزة نوبل توكل كرمان تضامنها مع الداعية السعودي سلمان العودة المعتقل منذ ما يقارب العام، بعد توارد أنباء عن محاكمته سريًا من قبل السلطات في المملكة.

وقالت كرمان في منشور على حسابها بموقع “فيسبوك”: “اجدد تضامني المطلق مع الداعية السعودي المتنور سلمان العودة الذي تعرض للاختطاف والاخفاء القسري، من قبل اجهزة القمع السعودية”.

وتابعت: “أدين ما يتعرض له من محاكمة سرية، حسب ما أفاد نجله بعد احد عشر شهرا من اخفاءه قسريا”.

ودعت كرمان “كافة منظمات حقوق الانسان واحرار العالم وناشطيه للتضامن معه والضغط على الحكومة السعودية من اجل الافراج عنه ورفاقه المغييبين في معتقلات السعودية”.

وتجدر الإشارة أن الباحث عبد الله العودة نجل الداعية السعودي سلمان العودة قال عبر تدوينة له أمس الخميس إن والده المعتقل منذ أحد عشر شهرا يتعرض لمحاكمة سرية من قبل السلطات القضائية في السعودية، وهو ما أثار موجه من الانتقادات والجدل بشأن ما يراه البعض تجاوزا لقوانين المحاكمة العادلة.

وكانت السطات السعودية قد اعتقلت سلمان العودة وعدد من الدعاة السعوديين بعد نشره تغريدة على حسابة بموقع تويتر دعا فيها الله أن يجمع بين حكام المسلمين بعد تواتر انباء تفيد أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أجرى اتصالا هاتفيا بولي العهد السعودي محمد بن سلمان حين كانت الأزمة بين البلدين في ذروتها.

You might also like