كل ما يجري من حولك

صحيفة أمريكية: قتل السعوديين أطفال اليمن يتطلب تحقيقاً صارماً

371

متابعات:

وصفت صحيفة «نيويورك ديلي نيوز» الأمريكية، الإجراءات العسكرية التي ينفّذها تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن بالمرعبة والبشعة، مطالبة الولايات المتحدة بعدم الصمت، وإجراء تحقيق صارم حيال قتل الأطفال.

جاء ذلك في افتتاحية نشرتها الصحيفة تحت عنوان «قصف الرمال: قتل الأطفال اليمنيين من قبل المملكة العربية السعودية يتطلب إجراء تحقيق مستقل».

قالت الصحيفة، إنه في يوم الخميس الماضي -الذي وصفت ما حدث فيه بالرعب- ضربت غارة جوية نفّذها التحالف بقيادة السعودية وتدعمها الولايات المتحدة حافلة مدرسية، ما أسفر عن مقتل العشرات من الأطفال اليمنيين في رحلة ميدانية.

وأشارت إلى أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت اكتفت بالقول، إن إدارة ترامب «تشعر بالقلق»، مطالبة السعوديين بإجراء تحقيق في الأمر.

وأضافت الصحيفة أنه في غضون ذلك، التزمت الإدارة الأمريكية أيضاً الصمت في قضية أخرى تخص السعوديين، حين وضعت المملكة العربية السعودية نفسها في حالة اهتياج مجنون مع كندا، وقطعت العلاقات الدبلوماسية مع أوتاوا بسبب انتقاداتها الصريحة لقيام «المملكة النفطية» باعتقال نشطاء حقوق المرأة.

وذهبت الصحيفة للقول، إن السعوديين شركاء استراتيجيون مهمون في منطقة متقلبة، لكن سجلهم في حقوق الإنسان فظيع، وشدّدت على أن إجراءات السعوديين العسكرية في اليمن، والتي تدعمها وتحرّض عليها الدولارات والدعم العسكري الأمريكي، تتطلب تدقيقاً صارماً وعدم السماح بالبشاعة المتأصلة في القتال بين الحوثيين والتحالف السعودي المساند لحكومة هادي.

وختمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول: يتطلب قتل الأطفال تحقيقاً شفافاً مستقلاً، وليس الاكتفاء بالرد الدبلوماسي السلبي.

You might also like