كل ما يجري من حولك

نيويورك تايمز تكشف عن دور الموساد في إغتيال عالم سوري بارز

330

متابعات:

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية في تقرير نقلا عن مصادر خاصة بها أن الموساد الصهيوني هو من قام باغتيال عالم سوري بارز.

ووفقًا لوكالة أسوشيتد برس ، كتبت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها عن اغتيال العالم السوري ، عزيز إسبر ، وهو عالم صواريخ سوري ذو قيمة عالية ، عازم على جمع ترسانة من الصواريخ الدقيقة التي يمكن أن تستهدف بدقة عالية على بعد مئات الأميال من الأراضي المحتلة، وكان مشغولا في بناء بندقية آلية تحت الأرض بدلا من منشأة دمرتها الهجمات الإسرائيلية العام الماضي.

وبعد اغتيال عزيز إسبريت ، أشارت سوريا وحزب الله اللبناني على الفور ان التهم موجهة الان إلى إسرائيل، وفي هذه الحالة ، هذه الادعاءات تتفق تماما مع الأدلة. وفقا لمسؤول الاستخبارات الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، كان الموساد يراقبه منذ فترة طويلة.

وقال مسؤول سوري طلب عدم ذكر اسمه ان اسرائيل تسعى لقتل العالم اسبر لانه لعب دورا مهما في برنامج الصواريخ السوري حتى قبل اشتباكات عام 2011.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، وفقًا للنظام الصهيوني ، يُسمح فقط لرئيس وزراء هذا النظام بإصدار عقوبة القتل إلى الموساد. ولم يعلق المتحدث باسم بنيامين نتنياهو ، رئيس وزراء النظام الصهيوني ، على اغتيال أسبر.

ادعى أمراء الحرب الصهيونيون في محادثة مع الشبكة الإسرائيلية (2) أنه في كل يوم في الشرق الأوسط هناك مئات الانفجارات وفي كل مرة يحاولون إلقاء اللوم علينا، لذلك نحن لا نأخذ ذلك بجدية.

You might also like