كل ما يجري من حولك

بالصور ناشطات سعوديات يتلقين مصير “الفوزان” بعد 24 ساعة فقط!

465
بالصور ناشطات سعوديات يتلقين مصير "الفوزان" بعد 24 ساعة فقط!

كشف حساب “معتقلي الرأي” السعودي المعارض في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صباح اليوم، عن قيام القوى القضائية السعودية بحملة اعتقالات جديدة بحق ناشطات حقوقيات عرف منهم “نسيمة السادة” و”الناشطة سمر بدوي” فجر اليوم الأربعاء.

وحول مجريات المداهمة قال الحساب المعارض: إنه “تم مداهمة منازلهنّ وترويع سكان المنزل قبيل الاعتقال”.

كما كشف الحساب المعارض عن هويات المعتقلات قائلاً إنه تم اعتقال “الناشطة والكاتبة نسيمة السادة (مدربة وناشطة في حقوق الإنسان)، والناشطة سمر بدوي (زوجة الناشط المعتقل وليد أبا الخير)”، مضيفاً: إن “هناك أسماء أخرى لم يتم التأكد منها بعد”.

وبحسب الحساب السعودي جرى اعتقال نسيمة بعد انتقادها قبل أيام ممارسات الاحتلال الإسرائيلي لإقدامه على اعتقال طفلة لم تتجاوز الـ 10 أعوام، قائلة على حسابها بتويتر: “الكلمة تخيف الظالم حتى لو صدرت عن طفلة العشر سنوات… ما أوهنهم!”.

وختم “معتقلي الرأي” مطالباً “الهيئات الحقوقية الدولية المعنية بالتحرك العاجل للضغط على السلطات بأكثر من مجرد إصدار بيانات قلق ومناشدات، وذلك في ظل استمرار استهداف الناشطين والناشطات”.

يذكر أن السلطات السعودية قد اعتقلت يوم أمس الداعية عبد العزيز الفوزان، وذلك بعد أيام من إصدار حكم بمنعه من السفر إثر تغريدة له على تويتر انتقد فيها سياسات السعودية القمعيَّة في التعامل مع العلماء والدعاة.

You might also like