كل ما يجري من حولك

كاتب إسرائيلي: الموساد اغتال عراب الصواريخ في إيران!

373
كاتب إسرائيلي: الموساد اغتال عراب الصواريخ في إيران!

كشف الكاتب الإسرائيلي المعروف، رونين بيرغمان، في كتابه الأخير الصادر في لندن أواخر الشهر الماضي بعنوان “أسرع واقتله”، معلومات سرية مفادها أن الموساد الإسرائيلي هو مسؤول عن اغتيال الضابط الإيراني “حسن طهراني مقدم”، الذي كان معروفاً باسم “عراب الصواريخ في ايران”.

وفي مقدمة كتابه وضع بيرغمان “اغتيال طهراني مقدم في سياق العمليات التي نفذها الموساد ضد شخصيات إيرانية بنهاية العقد الماضي وبدايات العقد الحالي”.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي أن “طهراني مقدم قائد وحدة التطوير الصاروخي في الحرس الثوري، قُتل وعدد من معاونيه خلال انفجار ارتفعت سحب دخانه عالياً وكان يمكن مشاهدتها عن بعد”.

وأضاف أن العملية جرت بعد تولي تامير باردو رئاسة الموساد خلفاً لمائير داغان، الذي كان بدوره قد تبنى نهج عمليات الاستهداف المباشر للشخصيات التي “تشكل خطراً على إسرائيل”.

وذكر الكاتب الإسرائيلي في كتابه بتصريح مصدر استخباراتي غربي لمجلة “تايم” الأمريكية”، بأن التقديرات تشير إلى تورط الموساد الإسرائيلي في “عملية الاغتيال”.

يذكر أن الشهيد “حسن طهراني مقدم” قد استشهد وعدد من معاونيه في الحرس الثوري الإيراني، في نوفمبر 2011، في قاعدة للحرس الثوري في بلدة بيدغنه البعيدة نحو 50 كيلومتراً عن العاصمة الإيرانية.

You might also like