كل ما يجري من حولك

صحيفة سعودية تهاجم الأمين العام للأمم المتحدة

294

متابعات:

هاجمت صحيفة سعودية رسمية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس متهمة أياه بشكل مباشر بلغب دور مشبوه ومناصره”القوى الداعمة للإرهاب في الشرق الأوسط”.

ونشرت صحيفة “عكاظ” الرسمية السعودية، يوم الأحد تقريراً، بعنوان “مؤامرة غوتيريس.. خدمة لأجندات مشبوهة” وجهت خلاله جملة من الاتهامات غير المسبوقة لأمين عام الأمم المتحدة منها دعم انصار الله في اليمن ووصلت إلى حد اتهامه بالتحكم بقرارات مجلس الأمن خدمة للأجندة التي تقول إنه ينفذها.

وقالت الصحيفة السعودية إن “الأمين العام للأمم المتحدة البرتغالي أنطونيو غوتيريس يلعب دورا مشبوها في المؤسسة الدولية، ويبدو أنه يحرك مجلس الأمن وفق أجندة من شأنها خدمة مصالح بعينها. فما تقوم به المنظمة الدولية منذ أن تولى رئاستها بات مشبوها، وبعيدا عن العمل السياسي والأخلاقي والدبلوماسي بمناصرته القوى الداعمة للإرهاب في الشرق الأوسط” بزعم الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن مجلس الأمن بات “عاجزا تماما، بفضل أجندات مشبوهة، عن التحرك لردع إيران ومنعها من تزويد ميليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستية” بحسب قول الصحيفة.

ودعت الصحيفة  عواصم القرار الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى “التحرك الفوري لوقف الادعاءات الكاذبة التي يبثها غوتيريس عن تحالف دعم الشرعية في اليمن، وكشف الأسباب التي دفعته للقيام بهذا الدور”.

ونقلت الصحيفة السعودية عمن وصفتهم بالمراقبين قولهم إنه “قبل سنوات انشغل العالم بالفضائح التي تورط بها مسؤولون كبار في الأمم المتحدة بقضايا الفساد المالي والإداري والرشاوى والتحرش الجنسي، وفرض الأعضاء برنامجا لعملية الإصلاح، غير أن القوى المتحكمة منعت إجراء الإصلاحات لتواصل المنظمة فسادها الذي أضيف إليه الفساد الأخلاقي والسياسي”.

وتطرقت الصحيفة إلى تصريحات قالت إن غوتيريس أطلقها ضد التحالف السعودي الذي يحارب في اليمن وقالت إن تقاريره وإحصاءاته بشأن اليمن منحازة ومغلوطة منتقدة قراره برفض نقل مقرات منظمات الأمم المتحدة من العاصمة اليمنية صنعاء، مبررة بذلك هجومها عليه الذي يعد الأول من نوعه الذي يستهدف غوتيريس أو أي من أسلافه الذين تولوا منصب الأمين العام للأمم المتحدة خلال العقود الماضية.

You might also like