كل ما يجري من حولك

خلافات حادة تعصف بفصائل المرتزقة في المخا على خلفية مقتل المسؤول المالي في قوات طارق عفاش (تفاصيل)

472

متابعات:

قتل المسؤول المالي في قوات طارق عفاش المتواجدة في الساحل الغربي والمدعومة من قبل الإمارات، في ظروف غامضة، في المخا، أمس الثلاثاء، برصاص مجهول.

وقالت مصادر إعلامية موالية لتحالف العدوان، إن “مسلح مجهول أطلق الرصاص على الملقب بالحيدري، من مسافة قريبة فور خروجه من سوق المخا، ولاذ بالفرار”.

وأضافت أن “سيارة الحيدري قد اصطدمت بعمود إنارة في الطريق عقب مقتله”.

وبحسب المصادر فأن “التحقيقات الأولية تشير إلى مقتل الحيدري من على متن دراجة نارية أو من شخص كان يركب بجواره”. ويعد الحيدري أول ضابط رفيع يقتل من قوات طارق عفاش المدعومة إماراتياً.

هذا وشهدت جبهة الساحل الغربي خلال الساعات الماضية خلافات حادة وانقسامات بين فصائل المرتزقة الموالية لتحالف العدوان، بالإضافة إلى حالة إستنفار عسكري كبير هناك.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن قوات طارق عفاش اقدمت على قطع الشوارع الرئيسية وانتشرت في أنحاء متفرقة من مدينة المخا بسبب خلافات بينها وبين القوات الجنوبية “لواء العمالقة” على خلفية مقتل عادل الحيدري.

وأشارت بعض المصادر إلى معلومات تؤكد إن سبب الخلافات هو قيام قيادي من اللواء الثالث عمالقة بقتل عادل حيدر المدير المالي التابع لقوات طارق عفاش.

وهذا قد كشفت مصادر عسكرية في ما يسمى لواء العمالقة عن انشقاق سريتين من الكتيبة الثانية مع قائد الكتيبة علوي صايل من قوات اللواء الرابع بقيادة نزير الوجيه المتمركز في جبهة التحيتا. مؤكدة إن الأخير يعاني من حالة انهيار وضعف كبير.

وبحسب المصادر فإن قائد قوات الكتيبة الثانية علوي صايل ينوي الإنضمام إلى الواء الرابع بقيادة القيادي نبيل المشوشي.

You might also like