كل ما يجري من حولك

الجيش اليمني: المرحلة المقبلة لاستهداف البُنَى التحتية وصراعُنا مع الحكام في الإمارات والسعودية وليس مع الشعبين الشقيقين

407
الجيش اليمني: صراعنا مع الحكام في الإمارات والسعودية وليس مع الشعبين الشقيقين

أكد المتحدث الرسمي للقوات الجوية اليمنية العميد ركن عبد الله حسن الجفري، أن الحرب مع الحكام في الإمارات والسعودية وليس مع الشعبين السعودي والإماراتي الشقيقين، لافتا إلى أنه لأول مرة يتم استهداف إمارة أبو ظبي، في دولة الإمارات بالطائرات المسيرة بعد قصفها بصواريخ بالستية.

وأضاف المتحدث العسكري في تصريحات خاصة نقلها تلفزيون “الميادين”: إن “استهداف مطار أبو ظبي أدى لتوقف حركة الملاحة فيه”، لافتاً إلى أن “المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتية لدول العدوان على البلاد”.

ولكن سلطات مطارات أبو ظبي، قالت إن الذي حدث هو أن مركبة لنقل الإمدادات تسببت في حادثة في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم 1 في الساعة الرابعة من مساء اليوم، مضيفة: “لم تؤثر (الحادثة) على سير العمليات التشغيلية للمطار أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادرة”، وتابعت: “ستواصل مطارات أبوظبي متابعة التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة، وستحيط الجمهور بآخر المستجدات حال توفرها”.

وكان تلفزيون المسيرة” اليمني كشف تفاصيل الطائرة التي أعلنت الجماعة أنها نفذت عدة غارات على مطار أبو ظبي الدولي في دولة الإمارات.

وبحسب “المسيرة” أزاح سلاح الجو المسير للقوات الجوية اليمنية أمس الخميس الستار عن طراز جديد من جيل الطائرات المسيرة التي يزيد مداها عن 1000 كم، وقال مصدر في سلاح الجو لـ”المسيرة” إنه “أطلق على الطراز الجديد اسم “صماد 3″ تيمّناً بالرئيس الشهيد صالح الصماد الذي كان له دور بارز في دعم وتطوير سلاح الجو المسير لليمن”.

You might also like