كل ما يجري من حولك

هذه رؤية “مكون الحراك الجنوبي” التي عرضها على السفير الفرنسي للحل السلمي ووقف الحرب على اليمن

279

متابعات:

عرض نائب رئيس «مكون الحراك الجنوبي السلمي» غالب مطلق، السبت، على السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، «أهم مضامين رؤية مكون الحراك الجنوبي السلمي لوقف الحرب التي تقودها السعودية على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات».

وذكرت مصادر لـ«العربي»، أن ذلك جاء خلال لقاء مطلق بتيستو الذي يزور صنعاء منذ عدة أيام، مضيفة أن «مكون الحراك الجنوبي السلمي (المشارك في مؤتمر الحوار الوطني) يرى الحل للأزمة اليمنية في وقف الحرب ورفع الحصار والعودة إلى طاولة الحوار، برعاية الأمم المتحدة»، مشدداً على أن «الحل السياسي يعد الخيار الأمثل والأنسب لحل الأزمة ووقف التداعيات الإنسانية للحرب على اليمن».

كما تطرق اللقاء إلى «القضية الجنوبية ومطالب أبناء الجنوب العادلة»، فضلاً عن «الانتهاكات التي تمارسها الإمارات بحق أبناء الجنوب، وعملية التدمير الممنهج لمقدرات شعب الجنوب».

وعبِّر مطلق خلال لقائه بالسفير الفرنسي عن «أمله في أن تكثف فرنسا جهودها في الجانب السياسي والقيام بدور سياسي فاعل، يدفع باتجاه وقف الحرب وإحلال السلام»، مشيراً إلى «وقف التداعيات الإنسانية من دون وقف الحرب ورفع الحصار لن يوقف التدهور الحاد الذي يشهده الملف الإنساني في اليمن».

من جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن سعادته بزيارة اليمن، معبراً عن أمله في أن تحقق زيارته النتائج المرجوة، خاصة على صعيد التخفيف من تأثيرات الأحداث الراهنة على الوضع الإنساني المتفاقم في اليمن.

You might also like