كل ما يجري من حولك

غارات إسرائيلية على القطاع…وصافرات الإنذار تدوي في المستوطنات

376
غارات إسرائيلية على القطاع...وصافرات الإنذار تدوي في المستوطنات

متابعات| الوقت:

دوت صافرات الإنذار فجر اليوم في المستوطنات المجاورة لقطاع غزة بعد إطلاق حركات المقاومة الفلسطينية في القطاع لـ 30 صاروخ ردّاً على شن سلاح الجو الإسرائيلي فجراً سلسلة غارات على مواقع لحركة حماس في القطاع.

وصرّح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن “الطائرات الإسرائيلية شنت فجراً غارات جوية عدة، استهدفت فيها مواقع للمقاومة الفلسطينية وألحقت أضراراً جسيمة”، ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وجود إصابات.

بدورها قالت حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم في بيان بأن “التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد العدو والرد عليه بقوة، يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع وتوصيل الرسالة”.

ورأى برهوم أن الهجمات الفلسطينية تهدف إلى “ضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجبار العدو على وقف التصعيد وعدم التمادي في الاستهداف”، مضيفاً إن “حماية شعبنا والدفاع عنه مطلب وطني وخيار استراتيجي”.

وقال شهود عيان فلسطينيون إن الغارات الإسرائيلية استهدفت “مرتين متتاليتين وبصواريخ عدة”، موقعاً لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) شرق مخيم البريج، وسط القطاع، إلى جانب موقعين آخرين للقسام في شمال القطاع.

يذكر أن قطاع غزة يتعرّض لحصار منذ الحرب الإسرائيلية الماضية ولا يسمح لأي أحد ادخال المساعدات إليه.

You might also like