كل ما يجري من حولك

الاحتلال الإسرائيلي يحتجز سفينة الحرية 2 وطاقمها

489
الاحتلال الإسرائيلي يحتجز سفينة الحرية 2 وطاقمها

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، رسمياً مساء الأحد، احتجاز سفينة الحرية 2 وطاقمها، بزعم أنهم خرقوا الطوق البحري حول قطاع غزة، وسيتم اقتياد السفينة لقاعدة ذراع البحرية على شاطئ مدينة اسدود.

وقالت قوات جيش الاحتلال في بيان لها إنها سيطرت على السفينة واقتادتها إلى ميناء أسدود، فيما قال موقع “وللا” الإخباري الإسرائيلي أنه تم اعتقال 8 فلسطينيين كانوا على متن السفينة.

بدوره قال منسق الهيئة رائد أبو داير، في تصريح صحفي: “قوات الاحتلال اعتقلت 8 مواطنين بعد السيطرة على سفينة -الحرية 2-، والتي تحمل طلاباً وجرحى فلسطينيين كانوا يستعدون لكسر الحصار البحري الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة”، وأشار أبو داير إلى أن البحرية الإسرائيلية سيطرت على السفينة بعد تجاوزها مسافة 7 أميال بحرية، مؤكداً انقطاع الاتصال بطاقمها.

وكانت قد انطلقت سفينة الحرية “2” من ميناء غزة، باتجاه ميناء ليماسول في قبرص، وتحمل على متنها جرحى ومرضى وطلبة في محاولة ثانية لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار الوطني في 29 من مايو الماضي سفينة الحرية من غزة إلى العالم وكان على متنها 17 مواطناً من الحالات الإنسانية (مرضى وطلاب وخريجون)؛ لكن الزوارق الإسرائيلية اعترضتهم ببحر غزة واعتقلتهم وأطلقت سراحهم باستثناء القبطان سهيل العامودي.

وتفرض “إسرائيل” حصاراً مشدداً على قطاع غزة منذ عام 2006، وذلك بإغلاق كل معابره باستثناء معبر تجاري واحد يفتح “بشكل جزئي.

You might also like