كل ما يجري من حولك

جيروزاليم بوست: إسرائيل تخفي زيارة وفد إماراتي لها رغم تزايد التعاون العسكري

450

متابعات:

قالت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، إنه رغم نفي جيش الإحتلال الإسرائيلي زيارة وفد عسكري إماراتي إلى الكيان الصهيوني مؤخراً، فإن تضاؤل الاهتمام بالقضية الفلسطينية والخوف المشترك بين تل أبيب ودول خليجية إزاء إيران، دفع بعض دول المنطقة -ومنها أبوظبي- للتواصل مع الإسرائيليين حتى مع غياب أية علاقات رسمية بين الطرفين.

وذكرت الصحيفة، في تقرير لها، أن الإمارات اشترت عام 2011 تكنولوجيا عسكرية من إسرائيل بما قيمته 300 مليون دولار، بالإضافة إلى سماح أبوظبي للكيان الصهيوني بإقامة بعثة دائمة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ومقرها أبوظبي، في خطوة تستهدف التطبيع مع الكيان.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى النشاط المشترك على الصعيد العسكري بين أبوظبي وتل أبيب، وتحليق طيارين إماراتيين إلى جانب نظرائهم الإسرائيليين خلال مناورات جوية في اليونان، بالإضافة إلى مشاركة قوات إماراتيةإلى جانب أخرى إسرائيلية وأمريكية في مناورات العلم الأحمر التي تقام على الأراضي الأمريكية.

وقالت جيروزاليم بوست: إن الولايات المتحدة أتاحت لإسرائيل الإبقاء على تفوق عسكري في الشرق الأوسط، ورفضت طلبات متكررة لدول خليجية لشراء طائرات الجيل الخامس وخاصة «أف-35» التي اشترتها إسرائيل مؤخراً.

وتنفق الإمارات كثيراً من الأموال على جيشها، ولم تخفِ سراً رغبتها في امتلاك «أف-35»، والتي أعرب قائد القوات الجوية الإماراتية الجنرال راشد الشامسي إمكانية بيع واشنطن تلك الطائرات لبلاده.

وكان تلفزيون «أي 24 نيوز» الإسرائيلي قد أورد تقريراً، أشار فيه إلى زيارة وفد عسكري إماراتي لقاعدة نفاطيم الجوية الإسرائيلية، بصحبة وفد أمريكي للاطلاع على أحدث الطائرات المقاتلة لواشنطن.

You might also like