كل ما يجري من حولك

تقرير أممي: لا غلبة للتحالف السعودي أو أنصار الله في الحديدة اليمنية

393

 

متابعات| رأي اليوم:

قالت فرق المجلس النرويجي للاجئين في اليمن ، وهو – هيئة اغاثية اممية  – : إن السيطرة على مدينة الحديدة اليمنية متأرجح ، ولا غلبة لطرف على طرف  بين اطراف النزاع في اليمن ، التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة  وجماعة انصار الله الحوثية التي تسيطر على صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية من جهة اخرى.

وقالت الفرق التابعة لهيئة الاغاثة الاممية :”القتال يستمر القتال في الحديدة لافتة الى  توقف القتال بشكل نسبي ولفترات نسبية ،  مع استمرار الضربات الجوية على المناطق الجنوبية من الحديدة مشيرة الى تباطؤها هذا الاسبوع ، من اجل منح المبعوث الأمم المتحدة الخاص البريطاني مارتن غريفيث ، مزيد من الوقت للتوسط بين أطراف النزاع في محاولة لاستئناف مفاوضات السلام.

الى ذلك اكد المجلس النرويجي في بيان صحافي حصلت “رأي اليوم ” على نسخة منه :” الإشتباه  بإصابة 162,000 شخص بالكوليرا في الحديدة منذ شهر نيسان/ابريل 2017 وهو ما يعادل 15 في المئة من إجمالي حالات الكوليرا في اليمن”.

ويضيف المجلس :” ان الوضع ما زال هادئا  داخل مدينة الحديدة ، مع بعض الاشتباكات التي تحدث بشكل قليل خلال الليل، لافتا الى  أن بعض الطرق داخل المدينة مغلقة أو مسدودة جزئياً بسبب التحصينات الدفاعية.

You might also like