كل ما يجري من حولك

طلب سعودي من إسرائيل بفتح سفارة في القدس المحتلة مقابل سفارة إسرائيلية في الرياض!

460

متابعات:

أكدت وسائل إعلام عبرية مطالبة السعودية بفتح سفارة لها في القدس المحتلة مقابل سفارة إسرائيلية في العاصمة الرياض، فيما لم يصدر أي رد رسمي من النظام السعودي حول هذا الأمر.

وفي مقال نشرته القناة السابعة العبرية على موقعها الإلكتروني، قالت القناة: “إن بعض الأكاديميين السعوديين، من أمثال، عبد الحميد الحكيم، مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقضائية السابق في جدة، يدعون إلى التطبيع مع إسرائيل، وإقامة سفارة لبلاده في القدس، وفي المقابل سفارة إسرائيلية في الرياض”، مشيرة إلى أن الأكاديمي السعودي سبق أن نشر دعوات مؤيدة لإقامة إسرائيل والحفاظ على حقوقها في العيش بجانب الفلسطينيين، ودعوته، غير مرة، لإقامة سلام مع إسرائيل.

وفي السياق ذاته، أفاد شمعون كاهان المحلل السياسي للقناة السابعة، بأن المدعو عبد الحميد سبق ودعا إلى تغيير المناهج التعليمية في المدارس العربية حول الديانة اليهودية، وتغيير الثقافة العربية تجاه إسرائيل، والعمل على قبولها نفسياً وأن ربط عبد الحميد هذه الدعوات لمواجهة إيران في منطقة الشرق الأوسط، لخلق شرق أوسط جديد.

هذا ويشار إلى أن السعودية هي من الدول العربية البارزة التي تسعى للتطبيع مع إسرائيل وبشكل علني حيث زار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تل أبيب العام الفائت، كما يحظى البلدان بتاريخ طويل ومشترك من التعاون السري في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية.

You might also like