كل ما يجري من حولك

أكثر من مائة مختطف يقبعون في سجون “أبو العباس” بمدينة تعز.. ووقفة إحتجاجية لأسرهم تطالب بسرعة الإفراج عنهم (صور)

478

متابعات:

نفذ العشرات من أهالي وأصدقاء مختطفين في سجون جماعة “أبو العباس” المدعومة من الإمارات، في تعز، وقفة احتجاجية، صباح اليوم الأحد، في شارع جمال وسط المدينة، للمطالبة بالافراج عن أبنائهم المختطفين.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، إن «ما يقارب 100 مختطف يقبعون في سجون أبو العباس، في الوقت الذي توقفت الحملة الأمنية دون الإفراج عنهم».

وطالب البيان بـ«سرعة إطلاق كل المختطفين والمخفيين لدى جماعة أبي العباس وفتح تحقيق بقضية اختطافهم، والتعويض العادل للمختطفين وأسرهم على ما لحقهم من أضرار مادية ومعنوية».

وأضاف البيان، «خيبة أمل أصابتنا حينما أعلنت كتائب أبي العباس رفضها للحملة تحت مبرر عدم استئذانها وكأن السلطة تحت وصايتها و الأسوأ من ذلك أن واجهت الحملة بالأسلحة الثقيلة من مواقع القاهرة وغيرها».

الجدير بالذكر أن تلك الإختطافات جاءت على خلفية الاشتباكات المسلحة، بين قوات الحملة الأمنية التابعة لما يسمى «قيادة المحور»، الموالية لحزب «الإصلاح»، ومسلحي جماعة «أبو العباس» المدعومة من الإمارات، خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث كانت لجان التهدئة المشكلة من قبل محافظ تعز المعين من قبل الفار هادي، خرجت بإتفاق يلزم الأطراف المسلحة في تعز بالإفراج عن جميع المختطفين.

وتشهد مدينة تعز اشتباكات مسلحة متقطعة بين فصائل المرتزقة الموالية لتحالف العدوان، بالإضافة إلى عمليات الاغتيال الواسعة، في ظل عجز واضح عن ضبط الأوضاع وإحلال الأمن في المدينة.

You might also like