كل ما يجري من حولك

شاهد بالصور.. معرض روسي مخصص لـ”صواريخ ترامب الذكية والجميلة”

336

متابعات:

نظمت هيئة الأركان الروسية معرضًا خاصًا للصحفيين عرضت خلاله حطام صواريخ أمريكية، التي استخدمت في العدوان الثلاثي على سوريا.

الخبير في مجال الدفاع الجوي في الأركان الروسية، سيرغي بيزنوغيخ، قال: ” في المعرض وضعت قطع من الصواريخ المجنحة البحرية، أمريكية الصنع من نوع “توماهوك”، وصواريخ مجنحة جوية بريطانية وفرنسية الصنع “سكالب” و”ستورم شادو”، مشيراً إلى العناصر في حالة جيدة، وهذا ما يؤكد أن أنظمة الدفاع الجوية هي التي أسقطت هذه الصواريخ.

وأضاف الخبير:”أن الحالة الجيدة للعناصر وغياب آثار حرائق يتحدث عن التفاعل الواضح لأسلحة الدفاع الجوي مع صواريخ كروز”، مبيناً أن وجود ثغرات في عناصر الجسم الخارجي للصواريخ بسبب الإصابة يظهر بوضوح تأثير إطلاق نار من صواريخ الدفاع الجوي المضادة للطائرات.

وأظهرت الصور التي نشرتها وكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم الأربعاء، قطعًا محطمة لصواريخ مجنحة بحرية من نوع “توماهوك” الأمريكية، وصواريخ مجنحة جوية تعود لبريطانيا وفرنسا من نوع “سكالب” و”ستورم شادو”، وعلقت على الصور “هذه هي صواريخ ترامب الذكية والجميلة”.

هذا وذكر رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول سيرجي رودسكوي، في وقت سابق من اليوم، أن صاروخين من طراز “توماهوك” تم نقلهما إلى موسكو لفحصهما من قبل الخبراء وستستخدم نتائج هذا العمل لتطوير نماذج التسليح الروسية.

You might also like