كل ما يجري من حولك

الرئيس اللبناني يعلق على مقتل أحد مواطنيه في اليمن… ماذا قال؟

358

متابعات:

علّق رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون على مقتل موظف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الأحمر برصاص مسلحين مجهولين بمدخل مدينة تعز اليوم السبت.

وكتب على حسابه بتويتر تغريدة قال فيها “المسعف حنا لحود في اليمن بالقول: “ليس لأحد حب أعظم من هذا وهو أن يبذل الإنسان نفسه في سبيل أحبائه. حنا لحود بذل نفسه وحياته في سبيل إنقاذ حياة الأخرين أينما كانوا. الرحمة لروحك الطيبة، وكل العزاء لعائلتك ومحبيك”.

فيما علق وزير الخارجية اللبناني ، جبران باسل، بالقول “سمى ما في الكون أن يضحي انسان بحياته في سبيل العمل الإنساني البحت، أن تساعد الأخرين وتستشهد في سبيل الإنسانية”.

وأضاف في تغريدة له على “تويتر”: شهيد لبنان والإنسانية جمعاء، سقط في حروب الآخرين. حنا لحود الله يرحمك.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في حسابها الرسمي عبر “تويتر” أنّ “مسلّحاً مجهولاً أطلق النار على سيارة تقل فريقه، وأدى الى مقتل أحد موظفيها بالرصاص، يدعى حنا لحود وهو لبناني، في مدينة تعز باليمن”.

وجاء في التغريدة: “نحن في حالة حزن وأسى بسبب مقتل أحد زملائنا في اليمن صباح اليوم. نحاول أن نجمع المزيد من التفاصيل حول هذه الحادثة المفجعة”.

وعمل لحود لدى اللجنة الدولية منذ العام 2010 في مواقع ميدانية مختلفة وفي المقر الرئيسي بجنيف. كما عمل لسنوات عديدة، من قبل انضمامه للجنة الدولية، متطوعًا في الإسعافات الأولية وعضوًا في جمعية الصليب الأحمر اللبناني.

You might also like