كل ما يجري من حولك

مندوب إيران بالأمم المتحدة: أمريكا وبريطانيا تتاجران بدماء اليمنيين

349

متابعات:

رفض مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مزاعم مندوبي أمريكا وبريطانيا في إجتماع مجلس الأمن الدولي حول ادعاءات تدخل إيران في اليمن وقال أن هذين البلدين منهمكان بالتجارة بدماء اليمنيين.

وفي بيان صادر عن ممثل إيران الدائم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك رداً على اجتماع مجلس الأمن حول اليمن ومزاعم مندوبي أمريكا وبريطانيا في الاجتماع، ورد فيه: ان ممثلي أمريكا وبريطانيا كررا مزاعمهما الجوفاء ضد إيران خلال اجتماع مجلس الأمن حول اليمن في 17 / 4 للتغطية على دور بلديهما في الاوضاع المؤسفة في اليمن وترفض إيران هذه المزاعم الفاقدة لأي اساس بشكل حازم. 

وأضاف، ان الواقع هو ان الحرب العدوانية التي تشنها السعودية ضد اليمن هو الدليل الاساس لتصعيد الأزمة ومما يؤسف له هو ان السعودية وداعميها مؤججي الحروب تعد الطرف الرئيسي المسؤول عن هذه الكارثة الانسانية حيث يسعون للتغطية على جرائمهم المخزية عبر الصاق التهم غير الصحيحة ضد الآخرين او بذل المساعي لتوسيع نطاق الازمة الى خارج حدود اليمن.

وتابع: ان أمريكا وبريطانيا منهمكتان اليوم بتجارة الدماء في اليمن وان أمريكا لاتمنح السعودية القنابل لاستهداف المدنيين فحسب بل وسعت دورها في المشاركة بالتخطيط لهذه الحرب اللاانسانية وان دعم أمريكا وبريطانيا في خلق اسوأ أزمة إنسانية في العالم باليمن لهو أمر يبعث على الخزي اللانهائي.

ويشار إلى ان ممثلة أمريكا في الامم المتحدة نيكي هيلي كررت، خلال اجتماع مجلس الامن يوم امس الثلاثاء، التهم الجوفاء ضد ايران حول مزاعم تدخلها في اليمن وقالت ان الحوثيين لايمكنهما الحصول على الصواريخ دون مساعدة ايران.

You might also like