كل ما يجري من حولك

غلوبال ريسيرش: كيف دمرت أمريكا عمليا الأمم المتحدة

389

متابعات:

قال موقع “غلوبال ريسيرش” الكندي في مقال بقلم الكاتب “اريك زويس” أنه وتحت حكم الرئيس دونالد ترامب ، ألغت الولايات المتحدة بشكل أساسي السلطة الدولية الحقيقية الوحيدة وهي هيئة الأمم المتحدة.

حيث قال الكاتب أنه طبقا للقانون الدولي، إن اي غزو دولي لأغراض عدوانية هو ليس على الإطلاق أصلا عملا دفاعيا ضد تهديد خارجي حقيقي هو جريمة في القانون المحلي التي تنطوي عليه جريمة القتل والاغتصاب والسرقة.

وتابع الموقع الكندي بالقول أنه وبشكل مأساوي تحرص أمريكا الآن على الدخول في حرب عالمية ثالثة ، أي ان الغرب اليوم بات متوحشاً حيث تتجه الأمور إلى حرب عالمية الثالثة بشكل حتمي.

لم تعد الحكومة الأمريكية تهتم ولو بشكل رمزي بما إذا كانت الأمم المتحدة تأذن بغزواتها أم لا، لكن، وحتى وقت قريب من عام 2003 ، اعتادت ، الأمم المتحدة حتى لو كان بشكل رمزي على رعاية هذه الغزوات، وهكذا تخلت الولايات المتحدة بشكل فعال عن الأمم المتحدة تماما.

ففي أواخر عام 2002 وأوائل عام 2003 ، أعرب الرئيس الأمريكي جورج بوش بشكل رمزي عن رغبته في أن تأذن الأمم المتحدة بغزو العراق ، لكنه فشل في الحصول على هذا التفويض ، ثم قام بالغزو على أي حال ، حيث انضمت المملكة المتحدة وأستراليا وبولندا إلى جانب العصابة التي تقودها الولايات المتحدة ، في هذا الدمار بالعراق، ولم يكن الرؤساء الأمريكيون اللاحقون محترمين لسلطة الأمم المتحدة. والرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب يرفض الأمم المتحدة بشدة ، حتى أنه لا يطلب إذنًا من الأمم المتحدة لغزواته.

وهكذا ، فإن الدرس الذي تعلمته حكومة الولايات المتحدة من غزو العراق ليس هو أنه يجب على الحكومة الأمريكية ألا تكذب مرة أخرى بشأن ما تظهره الأدلة فعليًا ، لغزو بلد ، ولكن بدلاً من ذلك ينبغي على حكومة الولايات المتحدة ببساطة تجاهل الأمم.

You might also like