كل ما يجري من حولك

عدوان جديد على سوريا.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى له بنجاح!

324

عدوان جديد على سوريا...والدفاعات الجوية السورية تتصدى له بنجاح!

متابعات| الوقت:

قامت طائرات معادية صباح اليوم الثلاثاء بإطلاق 9 صواريخ نحو مطاري الضمير العسكريين بريف دمشق ومطار الشعيرات بريف حمص، حيث تصدت لها الدفاعات الجوية السورية بنجاح مسقطةً جميع الصواريخ.

وقالت وسائل إعلامية سورية إن الدفاعات الجوية قد تصدت لصواريخ في ريف حمص وأسقطتها، ويقدر عددها بتسعة صواريخ، وبحسب مصدر عسكري مطلع أن ثلاثة صواريخ معادية استهدفت مطار الضمير العسكري بريف دمشق تم اسقاطها جميعاً. ولفت الى أن ستة صواريخ معادية استهدفت مطار الشعيرات بريف حمص تم اسقاط معظمها.

الى ذلك لم يعلن أي طرف حتى الان مسؤوليته على الهجوم، في حين أشارت وسائل إعلام إلى أن إسرائيل هي من قام بهذه الغارات، الا انه لم يصدر أي شيء يتعلق بالأمر عن أي مصدر رسمي إسرائيلي.

 هذا ونفى البنتاغون الأمريكي مسؤولية الجيش الأمريكي عن هذه العمليات قائلاً إنه “حاليا في هذه المحافظة السورية (حمص)، لا يوجد أي نشاط عسكري من جانب الولايات المتحدة”.

يذكر ان سوريا قد تعرضت منذ يومين الى عدوان ثلاثي قامت به كل من فرنسا وامريكا وبريطانيا استهدفت فيه بعض من المواقع العسكرية السورية بـ 100 صاروخ استطاعت الدفاعات الجوية السورية اسقاط ما يقارب 73 صاروخ منها.

You might also like