كل ما يجري من حولك

صحيفة لبنانية: الإمارات تعمل على تفكيك السعودية

364

متابعات:

أظهرت سلسلة تسريبات نشرتها صحيفة لبنانية لبرقيات سرية صادرة عن سفارتين عربيتين في بيروت، أن أحد السفراء العرب يرى أن أبوظبي تقوم بالعمل على تفكيك المملكة السعودية.

وذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية، في ملف تحت عنوان الإمارات ليكس، أن السفير العربي المعني بالبرقيات هو أكثر معرفة بالواقع اللبناني من نظيره الإماراتي حمد بن سعيد الشامسي، فيما الأخير، يبدو دبلوماسيا غير عميق، رغم أن الشائع عنه هو خلاف ذلك».

وأدرج السفير العربي أهم المعلومات التي حصل عليها ، وأرسلها لمسؤوليه في بلده ، وكان مفادها أن السعودية والإمارات غير راغبتين في حل الأزمة الخليجية ». وأشار إلى أن السعودية خسرت في كل مكان، خاصة في لبنان، وزيارة السبهان واجتماعه مع قوى 14 يعكسان تخبط السياسة السعودية، والزيارة لن ينتج عنها إلا توتر إعلامي فقط، وهي ليست سوى محاولة من السعودية لإثبات وجودها في لبنان.

ونشرت الصحيفة في البرقية الثانية، المؤرخة يوم 28 سبتمبر الماضي، ما وصفته بأنه محضر ما سمعه السفير العربي من السفير الإماراتي هناك، وجاء فيه أن الأخير أبلغه أن السعودية تتخبّط في الداخل والخارج خاصة في لبنان. وشدد على أن ملف لبنان ليس في يد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بل في يد وزير شؤون الخليج  ثامر السبهان، حيث أعلن عن ترشيح سفير سعودي جديد هو وليد اليعقوبي، والذي يعمل كأحد مساعدي السبهان.

الاخبار

You might also like