كل ما يجري من حولك

شاهد بالفيديو.. السعودية تمنع المعتمرين الأردنيين من إدخال مياه زمزم إلى بلدهم وتجبرهم على تفريغ المياه على الأرض

834

متابعات:

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل فيديو يوضح أن السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية رفضت السماح لمعتمرين أردنيين بنقل ماء زمزم دون دفع رسوم عليه.

ويظهر في الفيديو معتمرون أردنيون، غاضبون من فرض السلطات السعودية “قيودا” على مياه زمزم، حيث لجأ الكثير منهم إلى سكب المياه على أرضية المعبر الرابط بين البلدين، احتجاجا على منع دخولها إلى بلدهم.

وبحسب الفيديو، فإن السلطات السعودية طالبت المعتمرين بدفع ثمن مياه زمزم قبل إدخالها إلى الأردن، مؤكدين أن هذه المياه ليست ملكا لأحد حتى يتم منعها والتحكم فيها، حيث دأب الناس على شربها مجانا منذ آلاف السنين.

وأظهرت اللقطات المصورة، عشرات المعتمرين الأردنيين يرمون بغالونات مياه زمزم على الأرض، فيما طالب البعض منهم بفرض وصاية دولية على الحج والعمرة بدلا من أن تديرها السلطات السعودية منفردة.

ونشرت السفارة السعودية في عمّان توضيحا عبر صفحتها على الفيسبوك حول مقطع فيديو المتداو قائلة: ” البعض من العبوات مقلده، وتشترى من الباعة المتجولين بالشوارع وغير صحية، ويوجد هناك نقاط بيع محددة، كما أن هناك تعليمات لنقل ماء زمزم للمعتمرين والزوار وضيوف الرحمن، لكل مسافر عبوة واحده، ولا يسمح بنقلها لأغراض تجارية.”

كما بينت السفارة في منشور أخر آلية توفير ماء زمزم للمعتمرين والذي يتم باستخدام أحدث الآليات الأوتوماتيكية المتوفرة بمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لضمان نقاوة مياه زمزم وفق المعايير العالمية منذ خروجها من البئر حتى وصولها للمصنع ثم تعبئتها في عبوات بلاستيكية سعة عشرة وخمسة لترات وجعلها في تناول المستهلكين بطريقة آلية دون تدخل بشري.

You might also like