كل ما يجري من حولك

إستنفار وسط قبائل شبوة بعد تعذيب معتقل حتى الموت.. ووثيقة للطب الشرعي تفضح وحشية سجون الإمارات

549

متابعات:

كشف تقرير من الطب الشرعي حول وفاة أحد المختطفين، في أحد سجون الإمارات السرية في جنوب اليمن، عن مدى وحشية التعذيب داخل شبكة مراكز الاحتجاز السرية.

وحصل موقع “متابعات” على نسخة من التقرير حول وفاة المواطن اليمني المختطف محسن الميدعي باقطمي في سجون ما تسمى بـ”النخبة الشبوانية” المدعومة من الإمارات متأثرا بالتعذيب، الذي أثارت وفاته موجة من الغضب والاستنكار رافقته عمليات استنفار قبلي واسع للرد على هذه الجرائم المتكررة من قبل القوات التابعة لابوظبي.

وأظهر تقرير الطب الشرعي، بعد تشريح جثة المختطف المقتول بالتعذيب الوحشي، وجود اربعة اضلاع مكسورة في الجانب الايمن من صدره، وستة اضلاع مكسورة في الجانب الايسر من صدره. كما اشار الى نزيف دموي غزير بالتجويف الصدري الايمن والايسر، والقلب خال من الدم، اضافة الى كدمات متفرقة في انحاء من الجسم. وأكد ان الكسور كانت نتيجة التعرض للضرب بآلة حادة.

واستنكرت قبائل شبوة بشدة هذا العمل الاجرامي الوحشي ضد احد ابنائها، مؤكدة انها لن تسكت عن الجرائم التي ترتكبها قوات النخبة منذ دخولها المحافظة، في انتهاك حرمات المواطنين وآدميتهم وامتهان كرامتهم. وهذه ليست المرة الاولى التي يقتل فيها مواطن تحت التعذيب على ايدي قوات وسجون خاضعة للامارات حيث سبقها عشرات الحالات.

وتمتلك القوات التابعة للامارات عددا من السجون الخاصة بها في عدن وفى عدد من المحافظات الجنوبية ابرزها سجن معسكر بير احمد ومطار الريان في حضرموت إضافة لاكثر من عشرين سجنا اخرى بحسب تقارير حقوقية لمنظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية.

وكانت حكومة الفار هادي، شكت في رسالة رسمية تم الكشف عنها مؤخرا الى مجلس الامن الدولي، من تقويض سلطتها من قبل التشكيلات المسلحة الخارجة عن سيطرتها وموالية للامارات ممثلة في قوات الحزام الامني والنخب الشبوانية والحضرمية، وكذلك وجود سجون خارج سيطرتها.

You might also like