كل ما يجري من حولك

تعليقاً على “مناشدة” الجندي السعودي الأسير.. البخيتي: الحرب في اليمن ستنتهي عاجلا أم آجلا

410

موقع متابعات | وكالات:

قال عضو المجلس السياسي لـ”أنصار الله”، محمد البخيتي، إن الحرب في اليمن ستنتهي آجلا أم عاجلا، وذلك تعليقا على مناشدة الجندي السعودي الأسير لدى الجيش واللجان الشعبية، لملك السعودية وولي عهده محمد بن سلمان، بضرورة إنهاء الحرب والإسراع في تبادل الأسرى.

وكان الإعلام الحربي اليمني نشر، مساء أمس الأربعاء، فيديو لأحد أسرى الجيش السعودي التابع للحرس الوطني تم أسره منتصف الشهر الجاري في عملية هجومية على موقع سعودي في قطاع نجران.

وقال البخيتي، في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، اليوم الخميس، إن وجود أسرى من الجيش السعودي، وتنقل قوات الجيش واللجان الشعبية داخل الأراضي السعودية، وإطلاق الصواريخ نحو الرياض، كلها أمور تدل على توازن القوى بين اليمن والسعودية، وأن وقف الحرب أصبح مصلحة مشتركة بين الطرفين.

وأضاف القيادي في أنصارالله: “هذا الواقع بات يدركه الجميع، بما في ذلك القيادة السعودية، ولكن هذه القيادة ما زالت تكابر، وبالتالي على الشعب السعودي أن يتحرك من أجل الضغط على هذه القيادة، لأن الحرب لم تعد في مصلحة أحد، خصوصا أننا حريصين على التوصل لاتفاق سلام يضمن سلامة وكرامة وأمن الجميع”.

وتابع البخيتي، “نحن لا نطالب بأي سلام ينتقص من أمن وكرامة وسلامة السعودية أو دولة الإمارات أو أي مكون من المكونات السياسية في اليمن، وبالتالي ليس من حق أحد أن يطالب بعملية سلام تنتقص من أمن وكرامة وسلامة الشعب اليمني ونحن أيضا”.

وأوضح البخيتي، أن هذه الرسالة التي وجهها الجندي السعودي الأسير لدى الجيش واللجان، الهدف منها هو الرأي العام السعودي، حتى يتحرك للضغط على القيادة السعودية من أجل تحقيق السلام والتوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب، والتوصل إلى تسوية لأزمة الأسرى، وليدرك السعوديون أن إيقاف الحرب أصبح مصلحة مشتركة.

وعن احتمال استجابة السعودية لمطالب الجندي السعودي بضرورة التدخل لإتمام تبادل الأسرى ووقف الحرب، قال البخيتي: “السعودية لا تتحرك وفق المبادئ الأخلاقية أو العقلانية، ولكنها بالتأكيد ستتحرك بمنطق القوة، الذي لا تفهم غيره، ولابد في النهاية أن تستجيب وتوقف الحرب، ولكن لا نستطيع أن نحدد المدة التي تستجيب خلالها، لأن لديها قيادة متهورة”، حسب قوله.

You might also like