كل ما يجري من حولك

ترامب يبرم صفقة أسلحة ضخمة مع ولي العهد السعودي

397

ترامب يبرم صفقة أسلحة ضخمة مع ولي العهد السعودي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبرم صفقة أسلحة جديدة مع ولي العهد السعودي لبيع صواريخ تاو 2 بي المضادة للدبابات للسعودية بنحو 670 مليون دولار.

وأضافت الوزارة إنها أبلغت الكونغرس يوم الخميس بالصفقة المحتملة، مشيرة إلى أن”هذا البيع المقترح سيدعم السياسة الخارجية للولايات المتحدة وأهداف الأمن القومي من خلال تحسين الأمن في دولة صديقة كانت وستظل قوة مهمة للاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي في الشرق الأوسط“.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد بحث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صفقة شراء أسلحة، وخلال هذا اللقاء، قبل يومين في البيت الأبيض، حمل ترامب بين يديه لوحة كرتونية تضمّنت مشتريات السعودية من المعدات والأسلحة الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي “من حيث الدولارات: ثلاثة مليارات دولار، 633 مليون دولار، 525 مليون دولار. وهذا فول سوداني بالنسبة إليك، كان يجب أن نزيدها. 880 مليون دولار، 645 مليون دولار. ستة مليارات دولار، وهذا للفرقاطات. 889 مليوناً. 63 مليوناً وهذا من أجل معدات على اختلاف أنواعها“.

ووجّه ترامب خطابه لولي العهد السعودي:”هذا المبلغ فتات بالنسبة لكم”، بينما اكتفى محمد بن سلمان بالاستماع إلى شروح ترامب عن قيمة الصفقات ما أثار انتقاداً كبيراً لولي العهد السعودي الذي وصف بأنه تلميذ يستمع لشرح أستاذه دون أن يكون له حق الاعتراض.

You might also like