كل ما يجري من حولك

بعد استهدافه بصاروخ “يمني” مجنّح.. الإمارات تؤجل افتتاح مفاعل براكة النووي

527

خاص | موقع متابعات:

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس ، أن الإمارات قررت تأجيل افتتاح مفاعل براكة النووي.

ووفقاً لـ”رويترز” فإن مصدر أفاد بأن “أول مفاعل نووي في الإمارات ، الذي كان من المقرر افتتاحه العام الماضي، قد تم تأجيل افتتاحه مجددا إلى عام 2019، بسبب مشاكل في التدريب” ، حسب زعمه.

جدير ذكره أن القوة الصاروخية اليمنية ، أعلنت في شهر ديسمبر الماضي ، إطلاق صاروخ من طراز “كروز” على مفاعل براكة النووي في أبو ظبي.

واعتبر مراقبون أن تأجيل افتتاح مفاعل براكة النووي يأتي بسبب الدمار الذي لحق به إثر استهدافه من قبل القوة الصاروخية اليمنية بصاروخ مجنح نهاية العام الماضي.

وتقع محطة براكة للطاقة النووية في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي وتطل على الخليج العربي وتبعد نحو 53 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس. وفي عام 2020، سيحتوي هذا الموقع على أربع محطات للطاقة النووية.

وكان السيد عبد الملك الحوثي كشف في شهر سبتمبر 2017 أنّ القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية باتت قادرة ًعلى استهداف نقاط أبعد من العاصمة السعودية، الرياض.

وأكد السيد الحوثي نجاح تجربة صاروخية خلال شهر ديسمبر استهدفت العاصمة الإماراتية أبو ظبي، كما حذّر الدول والشركات التي تمتلك استثمارات في الإمارات من أنّ هذا البلد لم يعد آمناً بعد العدوان على اليمن.

You might also like