كل ما يجري من حولك

موقع امريكي: صراع بين واشنطن وأنقرة في عفرين والناتو يتعرض لانهيار تاريخي

423

موقع امريكي: صراع بين واشنطن وأنقرة في عفرين والناتو يتعرض لانهيار تاريخي

متابعات| الوقت:

قال موقع وورلد سوشاليست الامريكي اليوم الاثنين على لسان الكاتب “أليكس لانتييه” أن الدبابات التركية غزت عفرين حيث تشهد المنطقة صراع تركي امريكي.

واستطرد الموقع بالقول أن عفرين هي منطقة متعددة الأعراق في شمال غربي سوريا، وتستهدف القوات التركية حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني السوري المدعوم من الولايات المتحدة وميليشياته، وهي وحدات حماية الشعب التي تسيطر على عفرين، وفي الوقت نفسه، هاجم الجيش السوري الحر، قوة أنقرة بالوكالة في سوريا، عفرين من الجنوب والشرق، بدعم من الدبابات التركية والقوات الخاصة.

وقال كاتب المقال: إن هذا العدوان التركي هو تصعيد متهور من شأنه أن يزيد من حدة الصراعات الدائرة في الشرق الأوسط ويزيد من خطر نشوب حرب بين القوى الكبرى، تهاجم تركيا وحدات حماية الشعب، وهي العمود الفقري للقوة الرئيسية للولايات المتحدة في سوريا، وميليشيا القوات الديمقراطية السورية، تسبب هذا الأمر في اشتباك بين القوات الأمريكية والقوات الروسية والتركية في سوريا. وجاء الغزو البري الذي أطلق عليه اسم “غصن الزيتون” بعد ساعات من الغارات الجوية التركية على عفرين، بما في ذلك الضربات على مطار تستخدمه القوات الأمريكية لتقديم المعدات والأسلحة إلى قوات الدفاع الذاتي.

واضاف الموقع: وهذا يدل على انهيار تاريخي لحلف الناتو، الذي تعتبر الولايات المتحدة وتركيا عضوين فيه، وبالنظر إلى أن الغزو التركي على ما يبدو دعم في برلين، فإنه يعكس الصراعات العميقة والمتصاعدة بين القوى الكبرى في الناتو.

 يذكر ان تركيا بدأت في مدينة عفرين السورية منذ ثلاثة ايام عملية عسكرية واسعة النطاق وسط اصدام مع الحليف الامريكي في عفرين الامر الذي يشير الى نشوء تحالفات جديدة.

You might also like