كل ما يجري من حولك

فعالية خطابية واستعراضية لمكتب حماية البيئة في عمران عن جرائم العدوان لألف يوم

396

متابعات |

نظم مكتب حماية البيئة بمحافظة عمران، اليوم الثلاثاء، حفلا خطابيا توعويا استعرض جرائم  حرب العدوان السعودي الأمريكي خلال ألف يوم من العدوان على المحافظة وأضراره وتأثيراته على البيئة.

وفي الحفل أكد المحافظ الدكتور فيصل جعمان أهمية توثيق جرائم العدوان خلال ألف يوم ارتكب فيها انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان تمثل جميعها انتهاكات لكافة الأعراف والمواثيق والقيم والمبادئ الدولية والإنسانية وجرائم إبادة جماعية وجرائم حرب.
وأشار إلى أن ما تم عرضه في الفعالية من جرائم وحشية للعدوان الغاشم على مدى الألف يوم يجب أن تثير في الجميع روحية الجهاد والصمود والقوة والعزم لمواجهة العدوان وصده عن بلادنا.

وأشاد المحافظ بالجهود الرسمية التي قامت بتوثيق الجرائم ممثلة بمكتب الإعلام وحماية البيئة وعمليات المحافظة  والبحث الجنائي وجميع المكاتب المعنية.

وحث المنظمات العاملة في المحافظة أن ترتقي بمستوي المرحلة في الجانب الإنساني الذين يعانون من ظروف صعبه جراء استمرار العدوان والحصار.

واستنكرت  كلمات المشاركين في الفعالية الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وصمت المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية إزاء كل الجرائم وتعتبر جرائم حرب ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم وسيأتي اليوم الذي تفتح فيه الملفات ويحاسب مرتكبوها فالتاريخ والشعوب لا تنسى.

وتخلل الحفل مسرحية و فيلم وثائقي عن جرائم العدوان في محافظة عمران والغارات الجوية التي نفذها على المحافظة والتي بلغت أكثر من ألف ومائة وواحد وثلاثين غارة خلفت أكثر من ألف شهيد وجريح مدنيا بينهم نساء وأطفال ودمرت 522 منزل ما بين تدمير كلي وجزئي، وتسع مجمع حكومي، واثنين معاهد مهنية، وثمان محطات وقود، وخمسين طريق وشارع،  و15جسراً، و6 كباري،  205 سيارة، وخمسة وعشرين قاطرة، و20 دينة، و54 معدات ثقيلة، و14 بئر ومضخة مياه، و224محلا تجاريا، و 18 مزرعة حيوانية، و17 مزرعة زراعية، وثلاثة مستشفيات، وسبعة أسواق شعبية، و19 مسجداً، ومن المنشئات التعليمية 25 مدرسة وكليتين، إضافة إلى الأضرار البيئية التي سببها غارات العدوان  من خلال استهداف العدوان لمشاريع مياه الريف والأراضي الزراعية ومزارع الدواجن وغيرها.

You might also like