منعت دول «التحالف» دخول 13 سفينة إلى ميناء عدن، لا تزال متوقفة في البحر منذ أكثر من شهر.
ورفع رئيس موانىء خليج عدن، محمد أمزربة، رسالة إلى وزير النقل في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، صالح الجبواني، حذر فيها من أزمة اقتصادية بسبب «توقف بعض الخطوط المنتظمة لنقل البضائع المتجهة إلى ميناء عدن، وذلك بسبب تأخير إصدار التصاريح».
ودعا أمزربة وزير النقل إلى «التخاطب مع القيادة العليا للدولة، وقيادة قوات التحالف العربي في الرياض، للوقوف أمام هذه التحديات معالجتها وبصورة سريعة، ما لم… ستكون العواقب وخيمة سواء على الاقتصاد القومي أو على سمعة ميناء عدن».
ولفت أمزربة إلى أن «توقف الخطوط المنتظمة يعني مزيداً من الضغط الاقتصادي على اليمن، ومزيداً من الخسائر، والذي ينعكس مباشرة على كاهل المواطن اليمني».
ولفت إلى أن «هناك 13 سفينة، موجودة في منطقة الانتظار لميناء عدن، تنتظر الدخول، في الوقت الذي يكون لدى الميناء مراسي فارغة، بين هذه السفن، سفينة نقل الحاويات (Alrain) التي وصلت في تاريخ 9 من شهر ديسمبر الماضي، ولم يسمح لها بالدخول حتى الآن».
وأشار إلى أن لديه «معلومات بأن الخط البحري سيتوقف بعد هذه الرحلة، كما توقف الخط الملاحي (APL)، كما أن هناك سفينة وصلت للميناء في الرابع من أكتوبر الماضي، ولم يسمح لها حتى اللحظة بالدخول».