كل ما يجري من حولك

قيادي في أنصارالله ينفي اتهامات أمريكا لإيران بإمدادهم بالسلاح ويعتبرها اتهامات “كاذبة ومضللة”

573

موقع متابعات | وكالات

نفى علي القحوم، عضو المكتب السياسي لأنصار الله ، مساء اليوم الجمعة، الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية لإيران بإمداد “الحوثيين” بصواريخ وأسلحة متطورة.

وقال القحوم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن “هذه الاتهامات كاذبة ومضللة ولا تستند إلى دليل، وأمريكا تعتمد على استخدام مثل هذه الأسطوانة المشروخة كمبرر للاستمرار في العدوان وقتل المزيد من أبناء الشعب اليمني، واستهدافهم بالطيران وارتكاب أبشع الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية”.

وأضاف القحوم إن أمريكا : “تشارك دول العدوان بالحصار المفروض على اليمن برا وبحرا وجوا، وضلعت في قتل الشعب اليمني بقنابلها الفتاكة والمحرمة دوليا كما أن هذا العدوان قد أعلن من واشنطن وقرار وقفه أو الاستمرار به بيدها وهي صاحبة القرار”.

واعتبر القحوم أن “أمريكا أقدمت على هذا الاتهام في الوقت الراهن من أجل اتخاذ ذريعة لاستمرار العدوان وفرض مزيد من الحصار المطبق على البلد والإسهام في زيادة معاناة الشعب اليمني”.

وأكد عضو المكتب السياسي لأنصارالله أن السلاح الذي يواجهون به العدوان هو سلاح الشعب وملك الشعب. وقال “نحن مستعدون للمواجهة حتى وإن لم نمتلك إلا الحجارة، سنقاتل سندافع فالقضية قضيتنا والأرض أرضنا لن نحيد ولن نميل فنحن أصحاب قضية”.

وكانت نيكي هيلي، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة قد قدمت الخميس، ما قالت إنها “أدلة دامغة” تثبت تورط إيران في تزويد الحوثيين بالصواريخ البالستية والأسلحة المتطورة، واعتبرت ذلك انتهاكاً من طهران لقرار مجلس الأمن رقم 2231 الذي يمنع تصدير الأسلحة “ودعم الإرهاب”.

You might also like