كل ما يجري من حولك

السيد نصرالله: اليمنيون خرجوا في صنعاء وصعدة بمئات الآلاف تحت القصف ليعبروا عن تضامنهم مع القدس

383

خاص | موقع متابعات 

حيّا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وبيت المقدس على “وقفته التاريخية”.

وأضاف السيد نصرالله في كلمة ألقاها ، مساء اليوم الإثنين ، خلال مسيرة حاشدة في بيروت ضد قرار ترامب بشأن القدس ، “الشعب الصامد المضحي الذي يواجه اليوم بصدره والحجارة والسكين دفاعاً عن القدس ومقدسات كل الأمة له منا كل التحية والتقدير”.

وقال السيد نصرالله: يجب أن نقدر جميع المواقف التي صدرت في وجه القرار الأمريكي ولم يؤيدوا ترامب ولم يستجيبوا له

وتابع نصرالله: ترامب كان يتصور بأنه عندما يعلن اعترافه بالقدس عاصمة “لإسرائيل” أنه سيخضع له كل العالم وستتسابق الدول للحاق به

وأكد السيد نصرالله أن “ترامب بعد قراره ظهر غريبا ووحيداً وليس معه سوى الكيان الصهيوني”.

وخاطب السيد نصرالله المتظاهرين قائلاً “إن تظاهراتكم اليوم هي على درجة عالية من الأهمية في سياق المواجهة الدائمة مع هذا العدوان ، وهذا الاحتضان الشعبي الكبير يشكل دعماً معنويا كبيراً جداً للمقاومين والمنتفضين في الساحات” ، داعياً إلى “مواصلة المواجهة والحضور والتحدي”.

ولفت إلى أن “الشعب الفلسطيني المتواجد في الخطوط الأمامية هو بحاجة إلى الحضور الجماهيري في كل الساحات

وعلّق السيد نصرالله على زيارة الوفد البحريني للأراضي المحتلة قائلاً أنه “لا يمثل شعب وإرادة البحرين بل يمثل السلطة الغاشمة التي حملته ما سمته “برسالة السلام” مع المحتلين والمغتصبين للمقدسات”.

وأشار السيد نصرالله إلى أن “من فوائد القرار الأمريكي اليوم أن يميز الخبيث من الطيب على امتداد العالم الإسلامي وكل العالم”.

كما علق نصرالله على التظاهرات الحاشدة التي شهدتها صنعاء وعدد من المحافظات بالقول: الشعب اليمني خرج في صنعاء وصعدة بمئات الآلاف وهذه المناطق تقصف كل يوم وليل من الطيران السعودي”.

وأكد أن “تحرك اليمن يعبر عن أًصالة هذا الشعب وتضامنه مع القدس”.

وجدد السيد نصرالله ” للشعب الفلسطيني العهد والميثاق أن نبقى في لبنان مع فلسطين وشعبها والقدس وأهلها والمقدسات المسيحية مهما غلت التضحيات”.

وأضاف نصرالله: نشهد اليوم انتفاضة حقيقية جديدة في الميدان والشارع والفكر والسياسية فيها مسلمون ومسيحيون

وشدد السيد نصرالله على أنه “يجب الضغط الشعبي والجماهيري وفي الحكومات والأحزاب ومواقع التواصل على كل الأنظمة العربية وقطع علاقات بعض الدول العربية والإسلامية مع الصهاينة.”

كما أكد السيد نصر الله أن “أهم رد على قرار ترامب هو إعلان انتفاضة فلسطينية ثالثة على كل الأراضي الفلسطينية”.

You might also like