كل ما يجري من حولك

جامعة عمران تحتفي بذكرى المولد النبوي في فعالية خطابية وثقافية (صور)

374

متابعات| عمران:

نظّمت جامعةُ عمران فعاليةً خطابيةً وثقافية، أمس الثلاثاء، تحت شعار “وما أرسلناك إلا رحمةً للعالمين” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بالتعاون مع الملتقيات الأكاديمية والإدارية والطلابية، وبحضور محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، وأمين محلي المحافظة صالح المخلوس، ونائب المشرف العام أبو محمد الهطفي، والمسؤول الإعلامي بالمحافظة أحمد الرازحي، ووكيل المحافظة أمين فراص، ومدير أمن المحافظة العميد محمد المتوكل، وأمين عام جامعة عمران عَبدالرحمن الوَادعي، وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وأساتذة الجامعة والطلاب والطالبات.

وفي الفعالية أشار الدكتور عبدالرحمن الوادعي -أمين عام جامعة عمران-، إلى أهميّة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؛ كونه من أعظم وأرقى الاحتفالات التي يجب على الجميع أن يوليها مكانتها ودلالتها الخاصة؛ لما لها من خصوصية في واقع الأمة العربية والإسلامية وبالذات في مجتمعنا اليمني الذي يعاني صلَفَ العدوان السعودي الأمريكي.

وأكد الوادعي أن الاحتفالَ بالمولد النبوي يعد رسالةً إلى قوى الغزو والاحتلال أننا أمة تفتخر وتعتز بنبيها وتتمسك به ولن يمنعَنا استمرارُ العدوان من الاحتفال بخير البرية.

من جانبه قال صالح المخلوس -أمين عام محلي المحافظة-، في كلمة السلطة المحلية: إن الرسولَ لم يتحرَّك في جانب واحد بل كان متحركاً في كافة جوانب الحياة، خُصُوصاً في جانب العلم والسلاح، فقهر بحركته وقارَعَ طواغيت الأرض من الأكاسرة والروم، داعياً جميع أبناء شعبنا اليمني إلى التحرك الجاد والوقوف أمام المنافقين والمرجفين في الداخل ممَّن يبثون الشائعات ويُلبِسون الحقَّ بالباطل ومواصّلة التحدي والوقوف بصلابة وتَحَدٍّ في مواجهة غطرسة الاستكبار العالمي ومردة الشيطان وأذنابهم في الخليج والذين لا زالوا يرتكبون أفظع وأبشع الجرائم بحق شعبنا اليمني.

وتخلل الفعالية عددٌ من القصائد الشعرية المتنوعة للشاعر نشوان الغولي ومسرحية لنجوم مسرح مدارس عمران وعدد من الأناشيد والمقامات المحمدية والوطنية نالت استحسان الجميع.

ضر الفعالية مدير عام مديرية عمران العقيد/مطهر الدرة والاخ /أبو زيد الهطفي ومدير مكتب محو الامية عبد الله شريان ومدير مكتب الثقافة أبراهيم شرف الاشموري.
You might also like