كل ما يجري من حولك

الاحتلال الإماراتي يحوّل جزيرة ميون اليمنية بباب المندب إلى قاعدة جوية عسكرية ويهجّر سكّانها ويمنع عودة أهالي ذو باب

1٬020

متابعات..|

أكد سكان جزيرة ميون أن الاحتلال الإماراتي استقدم مجموعاتٍ مسلحةً فرضت طوقاً عسكرياً على الجزيرة وتقوم بتهجير سكانها.

وقال أهالي الجزيرة الواقعة على مدخل مضيق باب المندب: إن مساحات شاسعة من أرضهم احتُلت وتم تحويلُها إلى مناطقَ عسكرية مغلقة تسيطر عليها الإمارات التي أقامت فيها قاعدة جوية عسكرية وإنه تم تشييد الجزء الأكبر من مدرج الطائرات.

وأشاروا إلى أن تدخل الإمارات في اليمن تحت غطاء تحالف العدوان كانت له مآربُ أخرى، حيث لم يعد خافياً على أحد رغبة أبو ظبي في الهيمنة على ساحل الجنوب اليمني والجزر القريبة منه؛ بغرض التحكم في مضيق باب المندب.

يُذكر أن الجزيرة تعتبر من أهم الطرق البحرية الاستراتيجية في العالم، ونقطة عبور مختلف السلع والمشتقات النفطية بين آسيا وأفريقيا.

كما عرضت عدد من القنوات الفضائية تقارير تلفزيونية توضّح معاناة المواطنين في مديرية ذو باب في الساحل الغربي لليمن والذين يعيشون خارج منازلهم منذ ثلاث سنوات، حيث منعتهم قواتُ العدوان السعودي الأمريكي، وخَاصَّة القوات الإماراتية من العودة إلى ديارهم والذين يعيشون حالياً ظروفاً إنْسَانية صعبة.

وأكد عددٌ من المواطنين أن القوات العدوان الإماراتية تتمركَزُ في مناطقَ متفرقة من المديرية، كما قامت باستحداث مبانيَ لجنودها، ومنعت المواطنين من التحرك باتجاه البحر لممارسة أعمال الصيد.

You might also like