كل ما يجري من حولك

ضبط خلية رصد تابعة للعدوان في تعز .. (صورهم ونص اعترافاتهم)

641

خاص| متابعات:

ضبطت الأجهزةُ الأمنية واللجان الشعبية بمحافظة تعز، خلية رصد متورطة برفع إحداثيات لطيران العدوان وتحديد مواقع وتحركات الجيش واللجان الشعبية.

وخلال الاعترافات التي بثتها قناة المسيرة مساء أمس أقر أفرادُ الخلية التي كان يقودها شخصٌ يُدْعَى صادق البتراء خلال التحقيقات مع الجهات الأمنية برفعهم لإحداثيات مواقع تمركز الجيش ومواقع الآليات العسكرية والدبابات التابعة للجيش واللجان الشعبية في الحوبان بمحافظة تعز بواسطة جوجل إيرث.

وقال محمود عبدالله البتراء، أحد أفراد الخلية وهو من أبناء محافظة تعز مديرية التعزية قرية البتراء والذي كان يعمَلُ حارساً في مجمع العائلة التجاري في الحوبان: “كنت من ضمن خلية الأستاذ صادق البتراء لرصد تحركات الجيش واللجان الشعبية، وقد رصدت الأطقم والأسلحة والدبابات والمدرعات التي تمر باتجاه جولة سوفتيل، وقد وعدونا بالترقيم مع المقاومة وصرف الرواتب”.

كما اعترف فارس البتراء، أحد أفراد الخلية، بأنه قد استلم مبلغاً مالياً مقابل هذا العمل يقدر بمائتين وخمسين ألف ريال، بالإضافة إلى اعترافه بأن الدافعَ الذي حثه للقيام بهذا العمل هو انتماؤه لحزب التجمع اليمني للإصلاح، مضيفًا أنه قام بتجنيد طلاب مدارس دون علم آبائهم، كما أوضح أنه كان يستخدم مع أعضاء الخلية أسلوب الترغيب كالوعود لهم بمرتبات وأرقام عسكرية، وهو الأمر الذي كان يسهل له استقطاب هذه العناصر.

You might also like