كل ما يجري من حولك

الولايات المتحدة تقيم أول قاعدة عسكرية دائمة لها للدفاع الجوي في قلب صحراء النقب

563

us-naqab.jpg555

 

متابعات|رأي اليوم:

للمرة الأولى في التاريخ، أقامت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، قاعدة عسكرية دائمة رسمية في اسرائيل ، وهى قاعدة للدفاع الجوي في قلب صحراء النقب.

وذكرت صحيفتا “يديعوت احرونوت” و”تايمز أوف إسرائيل” في موقعيهما الإلكترونيين اليوم الاثنين أن القاعدة داخل قاعدة مشابيم الجوية الإسرائيلية القائمة بالفعل غربي بلدتي ديمونة ويروشام.

وسوف يقوم عشرات الجنود الامريكيين بتشغيل الرادار الكبير الذى تم نشره منذ عشر سنوات.     ورحب سلاح الجو الاسرائيلى بانشاء القاعدة، وقال إنها تشكل وجها اخر فى تعميق التعاون التشغيلي بين البلدين، وستتوج ذروته فى شهر شباط/ فبراير القادم باجراء التدريب المشترك” الكوبرا جنيفر ” الذي يجرى كل عامين.   ويشمل التدريب سيناريو متعدد المسارات تتعرض فيه إسرائيل لهجوم بالصواريخ من عدة اتجاهات في وقت واحد.   وقد وضعت إسرائيل جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة نظاما متعدد الطبقات من الدفاعات ضد كل شيء من الهجمات الصاروخية الموجهة بعيدة المدى من إيران إلى الصواريخ البدائية التي تطلق من لبنان وقطاع غزة.

جدير بالذكر أن الجيشين الإسرائيلي والأمريكي يجريان مثل هذا التدريب في إسرائيل مرة كل عامين منذ عام .2001

وفي العام الماضي،وافقت الولايات المتحدة على تقديم مساعدات عسكرية قياسية لإسرائيل خلال السنوات العشر المقبلة تقدر بـ38 مليار دولار، هي الأكبر في التاريخ الأمريكي.

You might also like