كل ما يجري من حولك

انتكاسة كبيرة يتعرّض لها تحالف العدوان جرّاء التفاهم بين أنصارالله والمؤتمر

434

خاص | متابعات

بدا وضحاً حجم الانتكاسة الكبيرة للتي مُني بها تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته من التفاهم الذي جرى اليوم الأربعاء ، بين حركة أنصارالله وحزب المؤتمر الشعبي العام ، بعد أن حاول استغلال الخلاف الذي حصل مؤخراً وعمل جاهداً على تعميقه وضرب الجبهة الداخلية.

وبعد أن كانت وسائل إعلامية تابعة للعدوان ومرتزقته تتحدث بشكل مستمر عن اتساع الخلافات بين أنصارالله والمؤتمر وتُشيع عن وقوع اشتباكات مسلحة بينهما في صنعاء حاولت اليوم صرف الأنظار عن نجاح اللقاء ولجأت بطريقة مبتذلة للحديث عن كيفية اللقاء الذي تم بين السيد عبدالملك الحوثي وعلي عبدالله صالح.

ونشر موقع عدن الغد مقالاً للمدعو علي البخيتي الموالي للعدوان أبدى فيه انزعاجه من الاتفاق بين أنصارالله والمؤتمر وحاول تخويف الأخيرين وتحذيرهم من انقلاب من “الحوثيين” حسب تسميته ومستخدماً عبارات طائفية ضد أنصارالله.

كما حاول البخيتي تحريض حزب المؤتمر على أن يضعوا خططهم لما اعتبرها “أسوأ الاحتمالات”.

وسائل إعلامية تابعة للمرتزقة أرادت تصوير أن هناك عدم ثقة من جانب السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بالرئيس الأسبق صالح بسبب لقاءه به عن عبر شاشة ، وما يفنّد هذه الادعاءات هو أن السيد الحوثي يجري عادة لقاءاته بهذا الشكل حتى مع قيادات في أنصارالله.

وكان الناطق الرسمي لأنصارالله محمد عبدالسلام أكد في وقت سابق اليوم ، أنه تم التواصل المباشر بين القيادات العليا لأنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وتفاهموا على إزالة الاشكالات.

وفي منشور له على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” أوضح عبدالسلام أنه “في سياق الحرص الوطني لمواجهة العدوان الظالم والغاشم بكل تحدياته وحرصاً على توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان، وتعزيزا للشراكة الوطنية لما فيه مصلحة الاستقرار الداخلي ودعم الجبهات العسكرية، وإرساءً لمبدأ الحوار والتفاهم لإزالة الاشكالات فقد تم التواصل المباشر بين القيادات العليا لأنصار الله والمؤتمر الشعبي العام”.

You might also like